الخميس، 28 مارس 2024 08:01 م

برلمانية تؤكد: التوجه نحو القارة الافريقية أصبح سياسة عملية وفاعلة

برلمانية تؤكد: التوجه نحو القارة الافريقية أصبح سياسة عملية وفاعلة مجلس النواب
الجمعة، 14 أبريل 2023 10:52 م
كتب محسن البديوي

قالت النائبة إيلاريا سمير حارص عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن بحث الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، الآليات المقترحة لتعزيز التبادل التجاري بين مصر والقارة الأفريقية، أمر في غاية الأهمية ويأتي مواكبا لرؤية الدولة المصرية، بقيادة الرئيس السيسي، وخطواتها الحثيثة على مدار السنوات الأخيرة  في التوجه نحو قارة أفريقيا.

 

وتابعت حارص، في بيان صادر عنها، أن التوجه للقارة الافريقية أصبح سياسة عملية وفاعلة، حيث الانفتاح على القارة السمراء سياسيا واقتصاديًا وفي شتى المجالات، مما يضمن النفع على الجميع، في ظل التحديات الراهنة التي أثرت على العالم أجمع خاصة على العديد من بلدان القارة الأفريقية النامية.

 

وأشارت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، ان تعزيز التبادل التجاري مع أفريقيا، يتطلب ان يكون هناك مزيد من الدراسات حول الأسواق الأفريقية، منوهة أن السوق الافريقي كبير ويحتاج لكثير من الصادرات والمنتجات والجميع يتجه له اليوم، لذلك  يجب الاستفادة من الاتفاقيات التجارية البينية، والقرب المكانى والعلاقات التاريخية، في التبادل التجاري مع القارة السمراء.

 

ولفتت النائبة إيلاريا حارص النظر إلى ان الدولة المصرية وضعت خطة لزيادة صادرتها إلى الدول الأفريقية، مشيرة أن  الأسواق الإفريقية أصبحت في بؤرة اهتمام الحكومة المصرية،  من أجل تنفيذ خطة تحقيق 100 مليار دولار صادرات.

 


print