الجمعة، 03 مايو 2024 04:48 م

نائبة فى سؤال برلمانى: "القوى العاملة" بالإسكندرية خارج الخدمة ولا تتعاون مع الشباب

نائبة فى سؤال برلمانى: "القوى العاملة" بالإسكندرية خارج الخدمة ولا تتعاون مع الشباب النائبة سارة النحاس
الجمعة، 31 مارس 2023 03:00 م
كتبت هند عادل

تقدمت النائبة سارة النحاس، عضو مجلس النواب، بسؤال برلماني للمستشار حنفي جبالي رئيس المجلس موجه إلى  رئیس مجلس الوزراء، ووزير القوى العاملة بشأن انخفاض نسب فرص عمل الشباب بمديرية القوى العاملة بالإسكندرية.

وأكدت عضو مجلس النواب، أنه لوحظ في الآونة الأخيرة انخفاض معدلات التشغيل للمتقدمين للوظائف داخل مديرية القوى العاملة بالإسكندرية، فضلًا عن عدم التعاون مع الشباب الجادين في البحث عن فرص العمل، فأصبحت مديرية القوي العاملة خارج الخدمة بالإسكندرية.

وطالبت النائبة ساره النحاس بتقرير وبيانات حول نسبة الأشغال ونسبة المستفيدين من الوظائف المقترحة والمقدمة من وزارة القوى العاملة.

وكانت وزارة القوى العاملة قد أعلنت عن صرف 105 ملايين جنيه لعمالة غير منتظمة مُسجلة بقاعدة بيانات مديريات القوى العاملة داخل 27 محافظة، وذلك خلال 3 أشهر فى الفترة من أول يناير وحتى نهاية مارس 2023.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إنه في إطار تنفيذ استراتيجيتها لحماية ورعاية العمالة غير المنتظمة، بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، تلقى حسن شحاتة  وزير القوى العاملة، تقريراً من الإدارة المركزية لشئون العمالة غير المنتظمة بالوزارة، يفيد بحجم ما أنفقته مديريات القوى عاملة من حسابات العمالة غير المنتظمة خلال الـ3 شهور، والتي بلغت 105 ملايين جنيه إستفاد منها 194  الفاً و713 عاملاً غير منتظم، كالتالي:"96,407,500 جنيه"، قيمة مِنح اجتماعية لعدد "192,520 عاملا غير منتظم"، و"5,192,059 جنيها"، قيمة رعاية اجتماعية وصحية، والتي تتمثل في تعويضات عن حالات الوفاة، والعجز الكلى أو الجزئي، وتكاليف العمليات الجراحية، والكشف الطبي بالمستشفيات، وتكاليف علاج، ومِنح الزواج لعدد"2154 عاملا غير منتظم".


الأكثر قراءة



print