الثلاثاء، 16 أبريل 2024 10:57 ص

النائب محمد الصمودى يطالب بوضع خطة لتعظيم الاستفادة من الوحدات الصحية

النائب محمد الصمودى يطالب بوضع خطة لتعظيم الاستفادة من الوحدات الصحية وحدة صحية - صورة أرشيفية
الإثنين، 27 مارس 2023 07:00 م
كتب محمد أبو عوض
تقدم النائب محمد الصمودى، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزير الصحة، بشأن عدم الاستفادة من الوحدات الصحية فى بعض القرى بالشكل الأمثل، بداية من عدم توفير الإمكانيات والتخصصات أو العجز الشديد فى العنصر البشرى.
 
وأوضح عضو مجلس النواب، أن الوحدات الصحية فى حال حسن استغلالها ستكون إضافة قوية للمنظومة الصحية على مستوى الجمهورية، خاصة وأنها منتشرة بشكل جيد على ربوع محافظات الجمهورية ولكن للأسف اقتصر دورها على التطعيمات فقط ولم يعد بها أدنى خدمة مقدمة للمواطنين، مما يعنى أنها فقدت دورها الأساسى فى دعم المنظومة الصحية.
 
وشدد عضو النواب، على ضرورة وضع خطة وجدول زمني لتطور الوحدات وتعظيم الاستفادة منها بالشكل الأمثل بداية من توفير العنصر البشري و المقومات والموارد والتخصصات المختلفة فى حدود المتاح لتقديم الخدمة بشكل جيد ومناسب للمواطنين وعدم تركهم فريسة للقطاع الخاص، خاصة أن المنظومة الطبية تحظى باهتمام كبير خلال الفترة الأخيرة والدولة ماضية قدما نحو تطبيق التأمين الصحى الشامل على مستوى الجمهورية تباعا.
 
 

موضوعات متعلقة :

الكثافة السكانية من النقمة إلى النعمة.. لماذا لا تكون الأزمة السكانية مصدرا لقوة الدولة؟.. مطالبات بتطبيق تجارب ناجحة فى استغلال العنصر البشرى.. علاء قريطم: لا بد من تحويلها لقوة إنتاجية

النائب علاء قريطم يطالب استغلال العنصر البشرى فى التنمية ودفع عجلة الانتاج

اقتصادية النواب: العنصر البشرى هو القضية المحورية في ملف تطوير التعليم الفني

"صحة الشيوخ" تطالب بميثاق شرف يلزم الشركات المحلية ومتعددة الجنسيات بعدم الاحتكار

صحة النواب" تبحث مشكلة التسوية لخريجي كليات ومعاهد التمريض الحاصلين على بكالوريوس تقني

جلسات استطلاع ومواجهة بـ"صحة النواب" اليوم لحل مشاكل الحاصلين على البكالوريوس التقنى

"أزمات التمريض مستمرة".. "صحة النواب" تناقش أزمة خريجى المعاهد الفنية الصحية الحاصلين على بكالوريوس تقنى.. مطالبات بضمهم لقانون "المهن الطبية".. وتسوية حالتهم الوظيفية كمؤهل عالى.. وتغيير المُسمى الوظيفى لهم

شروط إعطاء الحقن بالصيدليات ونقص الأدوية بالمستشفيات على طاولة "صحة النواب"


print