الخميس، 25 أبريل 2024 02:07 ص

شروط إعطاء الحقن بالصيدليات ونقص الأدوية بالمستشفيات على طاولة "صحة النواب"

شروط إعطاء الحقن بالصيدليات ونقص الأدوية بالمستشفيات على طاولة "صحة النواب" د/ اشرف حاتم
الأحد، 19 مارس 2023 11:00 ص
كتبت هند عادل

تقعد لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب برئاسة الدكتور أشرف حاتم إجتماعا اليوم عقب انتهاء الجلسه العامة لمناقشة عدد من المشاكل التي تخص القطاع الطبي والصحى، حيث تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائبة سارة النحاس بشأن قرار وزير الصحة الخاص بشروط إعطاء الحقن بالصيدليات.

كما تناقش اللجنة باإضافة لذلك  طلبات الإحاطة المقدم من النواب جميانة لويس يوسف، وسوزان شكري، وأحمد العرجاوي، بشأن عدم توافر بعض المستلزمات الطبية والأدوية في المستشفيات والمراكز الطبية والوحدات الصحية.

كما تناقش اللجنة طلب النائب أحمد العرجاوى بشأن التعاقد مع شركات الأمن الخاصة بالمستشفيات مقابل مبالغ عالية جدا رغم تدنى أجور الأفراد بها ، بجانب طلب الإحاطة المقدم من النائب محمود نجيب مشعل بشأن عدم ترقية الأطباء الحاصلين على الماجستير لدرجة الإستشارى وذلك بعد مرور 10 سنوات خبرة فعلية من تاريخ الترقى لدرجة الأخصائى.

كما تستعرض اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب مكرم رضوان بشأن إصرار وزارة الصحة على الإلتزام بأبعادة محددة في الأراضى المخصصة في بناء الوحدات ومراكز طب الأسرة مما يتسبب في رفض أراضى وحدات قديمة منذ أكثر من خمسين عام، بجانب طلب الإحاطة المقدم من النائبة إيرين سعيد بشأن عدم وجود بروتكول موحد لمرضى الأورام بين هيئات وزارة الصحة.

 


print