الجمعة، 26 أبريل 2024 01:52 ص

نائب يتهم الحكومة بحماية المحتكرين.. وممثلها بالبرلمان يرفض: نوفر السلع بأسعار مقبولة

نائب يتهم الحكومة بحماية المحتكرين.. وممثلها بالبرلمان يرفض: نوفر السلع بأسعار مقبولة مجلس النواب
الأحد، 19 مارس 2023 01:30 م
كتبت نورا فخرى
رفض المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شؤون المجالس النيابية، ما تردد بشأن مساعدة الحكومة تجار الأزمات والمحتكرين، مؤكداً محاولة الحكومة قدر استطاعتها توفير جميع السلع بالأسواق، بأسعار في المتناول، قائلاً: "مش بتساعد حد علي الاحتكار، بالعكس إننا نوفر السلع للمواطنين بأسعار مقبولة".
 
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، المنعقدة اليوم الأحد، التي تشهد مناقشة التعديلات التشريعية التي من شأنها زيادة أجور العاملين بالدولة، في تعقيبه علي حديث النائب عاطف المغاوري  رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع الذي اتهم الحكومة بالتقصير وحماية المحتكرين.
 
وقال فؤاد، إن الظروف الاقتصادية العالمية هي التي تساعد علي ذلك، ونحاول جاهدين توفير كافة السلع، ودعم المواطن في كافة المجالات.
 
وكان النائب عاطف مغاوري، رئيس برلمانية حزب التجمع قد أكد، أن جيب المواطن أصبح محطة "ترانزيت" علي حد وصفه للزيادات، حيث تدخل وتخرج وأكثر منها بسبب المحتكرين، مشيراً إلي أن عدم تدخل الحكومة وتقاعسها عن إحكام الرقابة بالحزم يعد شبه حماية لتجار الأزمات والاحتكار.
 
وأضاف "مغاوري" أن عدم إحكام الرقابة الحكومية يتناقض مع ما شهدناه أول أمس في تحالف "كتف بكتف" الذي تضمن تقدير لمعاناه المواطنين، من خلال مساعدات خيريه من المجتمع المدني، مطالبا بحضور الحكومة أمام مجلس النواب للتحديث بشفافية عما يدور في الأسواق، وخطتها للتصدي للمحتكرين. 
 

print