الأحد، 23 يونيو 2024 06:33 م

بيان عاجل للنائب عمرو درويش بشأن مستشفى كفر شكر المركزى: "مقبرة للمواطن"

بيان عاجل للنائب عمرو درويش بشأن مستشفى كفر شكر المركزى: "مقبرة للمواطن" عمرو درويش - خلال الجلسة العامة
الأحد، 19 مارس 2023 12:00 م
كتب كامل كامل

ألقى النائب عمرو درويش، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بيانًا عاجلًا فى بداية الجلسة العامة اليوم الأحد، حول ما وصفه بالكوارث داخل مستشفى كفر شكر المركزى بالقليوبية.

 

وفى بداية كلمته، وجه درويش تحية خالصة لأطباء مصر الذين يحترمون القسم وضربوا الأروع الأمثال خلال الفترة الماضية، مضيفا: "تحية لكل من يمثل الشرفاء ولكن لا عزاء لمن باعوا أنفسهم للشيطان".

 

وتابع: "مستشفى كفر شكر المركزى التابعة لأمانة المراكز الطبية التخصصية بها كوارث وعندها مخالفات صريحة موجودة فى تقرير من يوم 9 يناير 2023"، مضيفا: "هذه المستشفى تم تطويرها لدعم المواطن ولكنها أصبحت مقبرة للمواطن".

 

وأضاف: "ورغم التقارير الواردة عن سوء إدارة المستشفى وارتكاب العديد من المخلفات المتنوعة أخرها ما تم إثباته من خلال تقرير الإدارة المركزية للتفتيش والمتابعة بتاريخ 9 يناير 2023 والذى أُثبت فى 10 ورقات حجم المخلفات والأخطاء المرتكبة فى المستشفى دون رقيب أو حسيب، كما قامت المستشفى بالتعاقد مع شركة خاصة غير متخصصة فى تطهير مياه الخزانات الموجودة بالمستشفى واللازمة للشرب والغسيل الكلوى، ما يمثل جريمة وتهديد مباشر وخطورة داهمة على أرواح العاملين والمرضى على حد سواء، ولم تكترث المستشفى بالتقارير الصادرة من جهات التفتيش بأن المياه سيئة ويوجد بها ترسبات والتوجيه بضرورة التعاقد مع شركه حكومية مرخصة للقيام بمثل هذه الأعمال".

 

وتابع: "من الكوارث قيام المستشفى، بالمخالفة للقرارات الوزارية، بالتعاقد مع أطباء تكليف فى الاستقبال والعناية وعدم وجود أخصائى نوبتجى، وكذلك لم يتم توافر شروط التعاقد من ناحية موافقة جهة عمل الأطباء المتعاقدين وبيان حاله وظيفية الأطباء".

 

وأضاف: "قيام المستشفى بالتعاقد مع شركة مستلزمات عظام غير مدرجه على بوابة الشراء الموحد يُشير إلى وجود شبهات التربح وإهدار المال العام، وغير ذلك من المخلفات التى لا تجد لها رقيب أو حسيب، ما يُضفى سؤالًا مُهمًا حول أسباب تقاعس أمانة المراكز الطبية المتخصصة ووزارة الصحة والسكان عن سرعة تدارك كوارث المستشفى حفاظًا على أرواح المواطنين وفتح تحقيقات عاجلة لاستبيان حقيقة ما ورد فى التقارير الرقابية ومحاسبة المتسببين عن ذلك".

 

وأشار، إلى أن التقرير الذى يرصد المخالفات داخل المستشفى يرصد مخالفة فى التعاقد تؤكد أن هذه المستشفى تضرب بالقوانين والقرارات عرض الحائط، مطالبا وزير الصحة بمتابعة الأمر.

 

وتابع: "عندنا مستشفى تم تطويرها تابعة لأمانة المركز الطبية المتخصصة وهو الأمر الذى يطلب فتح ملف أمانة المراكز الطبية المتخصصة"، داعيا لتشكيل لجنة تقصى حقائق لكشف مخالفات مستشفى كفر شكر المركزية.

 

كما دعا، إلى مراجعة الصلاحيات الخاصة بأمانة المراكز الطبية المتخصصة التى تشرف وتباشر أعمال المستشفى بشكل مباشر.

 


الأكثر قراءة



print