الخميس، 25 أبريل 2024 08:21 ص

"المصرى الديمقراطى" يوصى بإطلاق مبادرات لمحاربة التحرش والتنمر بين الأطفال

"المصرى الديمقراطى" يوصى بإطلاق مبادرات لمحاربة التحرش والتنمر بين الأطفال جانب من الندوة
الإثنين، 13 مارس 2023 03:00 م
كتبت هند عادل

نظم الحزب المصرى الديمقراطى ورشة عمل بعنوان الإساءات التي يتعرض لها الأطفال، وذلك في ضوء الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وأدارت الورشة النائبة أميرة صابر عضو مجلس النواب وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ونائب رئيس الحزب.

وتناول النقاش عدة أبعاد قانونية وتشريعية وتوعوية بشأن ما يتعرض له الأطفال من تحرش وتنمر، حيث أكد عدد من الحضور ضرورة التوعية والتثقيف للأطفال.

وصدر عن الورشة عدة توصيات، قد تتحول إلى مبادرات لها تأثير هام فى مكافحة العنف والإساءات ضد الأطفال، ومنها تفعيل دور الإخصائيين النفسيين بالمدارس، وتدشين مبادرات توعوية ميدانية، وحملات توعية على السوشيال ميديا، للتوعية بمكافحة التنمر والتحرش، بالإضافة للعمل على توفير الشرطيات داخل أقسام الشرطة لتلقى البلاغات من النساء في ملف التحرش، بالإضافة لتدريب الجهات التنفيذية للتعامل مع الفتيات والأطفال فى حالات العنف والتحرش.

شارك في الورشة النائب إيهاب منصور عضو مجلس النواب، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب والنائبة إيرين سعد عضو مجلس النواب عن حزب الإصلاح والتنمية والمحامي إسلام الضبع أمين لجنة الحقوق والحريات بالحزب، ووائل سامي، عضو بالمجلس القومى للأمومة والطفولة خط نجدة الطفل بأسيوط والمحامية بالنقض فاطمة العوامرى والمهندس بهاء ديمترى أمين الحزب بالقاهرة، وحسام مصطفى أمين الحزب بأسيوط وأيمن مدين، أمين جنوب القاهرة.


print