السبت، 04 مايو 2024 05:15 م

نائبة فى طلب إحاطة: مشروعات الصرف الصحى فى أسيوط متعطلة أو موقوفة

نائبة فى طلب إحاطة: مشروعات الصرف الصحى فى أسيوط متعطلة أو موقوفة النائبة صفاء جابر عيادة
الجمعة، 24 فبراير 2023 07:00 م
كتبت هند عادل

تقدمت النائبة صفاء جابر عياده، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز ومدينة أسيوط، بطلب إحاطة موجه لوزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، بشأن مشروعات الصرف الصحي المتعطلة والموقوفة بمحافظة أسيوط موجه إلى وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة.

وأكدت النائبة صفاء جابر، أنه يظل ملف مشروعات الصرف الصحي واحدًا من الملفات المعقدة لدى وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، تناوب الكثير من الوزراء على الوزارة، وظل ملف مروعات الصرف الصحي كما هو، يأتي وزير ليلقي وعودوًا وتصريحات وردية حول إستراتيجية الوزارة تجاه هذا الملف، ثم يذهب ويذهب معه وعودة الحكومية، ليأتي وزير آخر، وتظل مشروعات الصرف الصحي كماهي لم يطرأ عليها أي تغيير.

وأضافت أن مشروعات الصرف الصحي في محافظة أسيوط تظل ما بين متعطلة وموقوفة، وما بين قرى لم يدخل إليها بعد مشروع الصرف الصحي ونحن نستقبل عام 2023، فلم يعد مقبولًا أن تظل العديد من القرى والمراكز في نطاق محافظة أسيوط، محرومة من أبسط خدماتها وهي مرافق عامة من صرف صحي ومياه شرب نظيفة.

وقالت" فعلى سبيل المثال لا الحصر قرى علوان وحي السلام والبوره وبني غالب وبهيج وبنى حسين وعزبة أبو القاسم وعزبة الجيش وسلام والعدر والهدايا، ما بين قرى لم يدخل إليها بعد الصرف الصحي، وما بين قرى مُدرجة في خطط الوزارة، ولم يصل إليها بعد قطار التنفيذ.

وتساءلت عضو مجلس النواب عن ماهي خطة وزارة الإسكان تجاه مشروعات الصرف الصحي في محافظة أسيوط؟ وما نسب معدل التنفيذ؟ وما المعوقات التي تقف حائلًا أمام تنفيذ خطة الوزارة منذ سنوات؟

وطالبت بإدراج طلب الإحاطة هذا ضمن جدول أعمال الجلسة العامة لمجلس النواب الذي سيحضر فيها وزير الإسكان وإحالته إلى اللجنة النوعية المختصة لمناقشة موضوعه في حضور المسؤولين المختصين.


print