الجمعة، 19 أبريل 2024 07:40 ص

بناء على طلب نائب التنسيقية..

"محلية النواب" توصى بتشكيل لجنة لزيارة مستشفى الأطفال التخصصى ببنها

"محلية النواب" توصى بتشكيل لجنة لزيارة مستشفى الأطفال التخصصى ببنها لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب
الخميس، 23 فبراير 2023 03:00 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
استعرض النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، طلب الإحاطة بشأن توفير الاعتمادات المالية وإصدار تراخيص البناء اللازمة لتنفيذ أعمال التوسعات المطلوبة بمستشفى الأطفال التخصصي ببنها محافظة القليوبية، لاستيعاب أكبر قدر ممكن من الحالات التي ترد إلى المستشفى من كافة أنحاء الجمهورية، حيث يتوفر داخل المستشفى وبجوارها مساحات تتسع لإنشاء مبنى أو أكثر.
 
وتابع: "المستشفى تقوم بعمليات نادرة، مطالبًا ببناء مبنى جديد كتوسعة فى المنطقة الشاغرة بالمستشفى لحسن استغلاله، خاصة أن المستشفى تخدم محافظات الجمهورية جميعها، مطالبا كذلك ببحث مسألة التوسع فى المستشفى خلال الفترة المقبلة".
 
وأوصت اللجنة، بتشكيل لجنة للنزول والوقوف على أرض الطبيعة لبحث كيفية تعظيم الاستفادة من هذه الأرض لتكون إضافة للمستشفى وخدمة المواطنين، وذلك بعد تعقيب ممثل وزارة الصحة بشأن أن الأرض محل النقاش، وأن المحافظة تستعد للدخول ضمن منظومة التأمين الطبي الشامل وهناك أكواد معلنة لبناء المنشآت الطبية، والتى قد لا تنطبق على هذا المبنى، ومن ثم يجب أن تكون هناك أراضٍ إضافية حال توسعة المستشفى.
 
وقررت اللجنة، النزول إلى أرض الواقع للوقوف على كيفية الاستفادة من هذه الأرض وتوسعة المستشفى التى تخدم قطاعا عريضا من المحافظات على مستوى الجمهورية. 

print