السبت، 04 مايو 2024 05:07 ص

برلمانى يطالب الحكومة بالاستمرار فى منح الحوافز التشجيعية لمستثمرى القطاع الزراعى والصناعى

برلمانى يطالب الحكومة بالاستمرار فى منح الحوافز التشجيعية لمستثمرى القطاع الزراعى والصناعى الزراعة
الثلاثاء، 21 فبراير 2023 10:00 م
كتبت هند عادل

أعرب الدكتور محمد سليم، عضو مجلس النواب وعضو اللجنة العامة بالبرلمان، عن ثقته التامة في أن الاقتصاد الوطني أصبح قادرًا على مواجهة جميع التحديات والمخاطر بما فيها التداعيات السلبية للأزمة المالية العالمية خلال الفترة المقبلة.

وأشاد عضو مجلس النواب بتصريحات المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، التي فجر فيها مفاجأة كبيرة وغير متوقعة بشأن اكتشافات حقول للغاز في المياه الإقليمية المصرية وتتمثل في الخطة التي تم وضعها من أجل حفر ما يزيد على 300 بئر استكشافية للنفط والغاز على الحدود التابعة لجمهورية مصر العربية، والتي ستعود على الدخل القومي للبلاد بمليارات الدولارات.

وقال سليم إن قطاع البترول في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي سيكون واحدًا من أهم القطاعات الاقتصادية الواعدة التي جعلت مصر مركزًا إقليميًا كبيرًا في البترول والغاز، مؤكداً الأهمية الكبيرة لهذا القطاع في تحقيق معدلات نمو كبيرة والتوجه بصادرات المنتجات البترولية والغاز إلى أرقام كبيرة.

وأكد أن الاهتمام الكبير من القيادة السياسية بجذب مزيد من الاستثمارات المحلية والعربية والأجنبية وإزالة جميع العقبات أمام الاستثمارات الزراعية والصناعية سيجعل مصر قادرة على تحقيق الاكتفاء الذاتي من مختلف السلع والمنتجات الزراعية والصناعية ومضاعفة الصادرات الزراعية والصناعية، معربًا عن ثقته التامة في أن مصر ستحقق رقم الـ100 مليار دولار في صادراتها خلال السنوات القليلة المقبلة.

وطالب الدكتور محمد سليم من الحكومة الاستمرار في منح مزيد من الحوافز التشجيعية لمستثمري القطاع الزراعي والصناعي تنفيذًا لتكليفات الرئيس السيسي، مؤكدًا على ضرورة نسف جميع أنواع الروتين والبيروقراطية أمام الاستثمار وإقامة المشروعات الاستثمارية في مختلف المجالات، وتنفيذ التكليفات الرئاسية بتوطين وتعميق مختلف الصناعات في مصر.

 

 


print