الجمعة، 26 أبريل 2024 11:04 م

برلمانى: دعم الصناعة والزراعة بـ150 مليار جنيه يعظم قدراتنا الإنتاجية ويحد من الاستيراد

برلمانى: دعم الصناعة والزراعة بـ150 مليار جنيه يعظم قدراتنا الإنتاجية ويحد من الاستيراد محمد الرشيدي
الإثنين، 20 فبراير 2023 07:00 م
ندى سليم
قال النائب محمد الرشيدي، عضو مجلس الشيوخ، والقيادي بحزب الشعب الجمهوري، إن المبادرة الجديدة التي أعلنت عنها الحكومة لدعم القطاعات الإنتاجية بإتاحة 150 مليار جنيه تمويلات ميسرة بفائدة 11٪ لتمويل أنشطة الإنتاج الزراعي والصناعي، جاءت في التوقيت المناسب وستساهم في مساندة القطاعات الإنتاجية لمواجهة التحديات العالمية.

وأضاف الرشيدي، في بيان له، أن المبادرة تأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي في دعم قطاعي الصناعة والزراعة باعتبارهم أهم الأعمدة الأساسية لدعم الاقتصاد الوطني، مشيرا إلى أن المبادرة ستعظم من قدراتنا الإنتاجية، وتلبية احتياجات السوق المحلي، والحد من الاستيراد، وتوسيع القاعدة التصديرية، وتعزيزالقوة التنافسية للمنتجات المصرية في الأسواق العالمية.

وأوضح الرشيدي، أن الخزانة العامة للدولة ستتحمل ما يزيد عن 10 مليارات فارق سعر الفائدة لمبادرة دعم الصناعة والزراعة كما أعلن وزير المالية؛ مما يؤكد حرص الدولة على توسيع قاعدة المستفيدين من المبادرة ودعم الصناعات الإنتاجية والجمعيات التعاونية الزراعية وتم تحديد الحد الأقصى للتمويل في الشركة الواحدة 75 مليون جنيه و112.5 مليون جنيه للكيانات متعددة الأطراف.

وذكر النائب، أن الحكومة تعمل على دعم قطاعي الزراعة والصناعة طوال الوقت وذلك لتنمية الاقتصاد وتوفير فرص عمل ودفع عجلة التصدير وزيادة الناتج المحلى، لافتا إلى أن المبادرة جيدة في ظل المعاناة التي يشهدها القطاعين من ارتفاع تكاليف الإنتاج وأسعار الخامات ومستلزمات الإنتاج وإلغاء مبادرات التمويل منخفض الفائدة علي القطاعين الصناعي والزراعي.

موضوعات متعلقة :

فى اجتماع مع ممثلى شركة "المساع" السعودية وكلاء "كونشار" الكرواتى.. رئيس الوزراء يبحث فرص توطين صناعة مكونات مشروعات الكهرباء.. مدبولى: نجحنا فى تصنيع المكونات المطلوبة لمشروعات الكهرباء بنسبة تصل إلى 75%

"المنشآت الصناعية" يكشف الحكومة أمام "الشيوخ".. وكيل المجلس: لدينا تشريعات جيدة والمشكلة فى التنفيذ واللوائح.. نواب: "التنمية الصناعية" تُعيق الاستثمار.. ووزير الصناعة: "إجراءات التراخيص ليست قرآنًا.. ونراجعها"

عمرو عكاشة: تقنين المنشآت الصناعية شديد الأهمية للصناعة المصرية

رحلة الجمهورية الجديدة من عجز الكهرباء واستيراد الغاز إلى محور إقليمى للطاقة

وكيلة مجلس الشيوخ: الأمن الغذائى بمثابة أمن قومى

"زراعة الشيوخ" تطالب بإعادة النظر فى السياسات الزراعية لتحقيق الأمن الغذائى

محمد العمدة عن شائعات توقف الدعم الاستثنائى: جهات مأجورة تسعى لاختلاق أزمات

"فيتش": مصر تعزز مكانتها كأكبر منتج للأدوية فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا


print