الخميس، 25 أبريل 2024 04:49 م

نائبة تطالب بتدريب العاملين بمصانع الغزل والنسيج وفق تقنيات الصناعة الحديثة

نائبة تطالب بتدريب العاملين بمصانع الغزل والنسيج وفق تقنيات الصناعة الحديثة النائبة رحاب موسى
الأربعاء، 15 فبراير 2023 08:00 م
سمر سلامة
قالت النائبة رحاب موسى عضو مجلس النواب، أن قطاع الغزل والنسيج من القطاعات الهامة والحيوية في مجال الصناعة بشكل عام، حيث إنه من القطاعات كثيفة العمالة والأيدي العاملة، ويحظى هذا القطاع باهتمام كبير من القيادة السياسية في الفترة الراهنة وبالطبع من المستهدف زيادات صادرات هذه الصناعة، وذلك ضمن خطة الدولة في تحقيق التنمية الشاملة.
 
وشددت عضو  مجلس، على أهمية التركيز على جودة مدخلات الإنتاج (القطن) وذلك باعتباره العنصر الأساسي في عمليات الغزل والنسيج، ولذلك لابد من التنسيق بين وزارتي الزراعة والصناعة، مناشدة بتدريب  وتطوير أداء العاملين بهذه المصانع للتكيف على العمل وفق تقنيات الصناعة الحديثة.
 
وثمنت النائبة رحاب موسي، أن توجيهات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بشأن ضرورة تحقيق التعاون المشترك لدعم صناعات الغزل والنسيج داخل مصانع شركة غزل المحلة وفق جدول زمني محدد لضمان تحقيق طفرة إيجابية في السوق التنافسي محليا ودوليا خلال الفترة المقبلة.
 
وقالت النائبة رحاب موسى، أن الدكتور مصطفي مدبولي يقوم بجهود ضخمة في ملف الغزل والنسيج علي مستوى الجمهورية تتمثل في المتابعة المستمرة لتطوير مصانع محالج القطن والغزل والنسيج في عدة محافظات والتي أبرزها المحلة ضمن خطة الدولة للنهوض بهذا المجال الاستراتيجي الذي تحظى مصر بمزايا نسبية فيه، لاسيما المدخلات والخبرات الفنية المدربة.
 
وأكدت عضو مجلس النواب، أن من ضمن الإنجازات والجهود التي قامت بها الدولة خلال الآونة الأخيرة في ملف الغزل والنسيج هو إنشاء أكبر مصنع للغزل والنسيج في العالم على مساحة 62.5 ألف متر الذي يعد عودة قوية لريادة الدولة في صناعة المنسوجات بعد ركود دام لفترة طويلة، في اتجاه واضح من الحكومة لدعم الصناعات الاستراتيجية الهامة ومنها القطن مما يسهم في تحقيق العديد من الفوائد".

الأكثر قراءة



print