الخميس، 02 مايو 2024 03:49 م

برلمانى: مشروع إنشاء مصنع الغزل والنسيج بالمحلة يعيد الريادة للقطن المصرى

برلمانى: مشروع إنشاء مصنع الغزل والنسيج بالمحلة يعيد الريادة للقطن المصرى النائب عبد الباسط الشرقاوى
الجمعة، 05 أغسطس 2022 02:00 م
كتبت هند عادل

أكد النائب عبد الباسط الشرقاوي عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن مشروع إنشاء أكبر مصنع للغزل والنسيج في العالم بمدينة المحلة يعد مشروعا قوميا عملاقا يأتي تتويجًا للاستراتيجية الوطنية التي وضعتها الدولة من أجل التطوير والنهوض بصناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة في مصر.

وأشار إلى أن مصر على مدار العصور الماضية كانت من أولى الدول في صناعة الغزل والنسيج، وزراعة القطن بجميع أنواعه وسلالاته، واليوم تسترد الدولة المصرية ريادتها من جديد، لا سيما في ظل الظروف الراهنة بسبب الحرب الروسية الأوكرانية والتي جعلت العالم بحاجة إلى القطن والمحاصيل الزراعية.

وأضاف أن هذا المشروع سيحيى معه المنتج المحلي وسيسهم في تطوير وجودة المنتج المصري ليكون قادرًا على المنافسة في الأسواق المحلية والعالمية، مؤكدا أن المنتج المصري كان كثير الطلب عليه في الماضي والجميع كان يفضل شراءه بسبب جودته وجمال صنعه، هذا الأمر الذي سيسهم في إحياء تلك الصناعة من جديد، فضلًا عن انعكاسات هذا المشروع على الاقتصاد الوطني ودعمه من خلال فرص زيادة حجم إنتاج صناعة الغزل فضلًا عن تقليل معدلات البطالة وتقليل فرص الاستيراد من الخارج.

وأشار إلى أن هذا المصنع يقع على مساحة 62 ألف متر مربع، وسيضم أحدث معدات وآلات في هذا المجال، فضلًا عن الاستعانة بأفضل الخبرات العالمية لكي يمكن التعامل في الصناعة مع كل أنواع الأقطان، خاصةً القطن طويل التيلة وفائق الطول.

وأوضح أن القطن المصري يحظى بسمعة ومميزات تنافسية كبرى وجودة في الأسواق الدولية، الأمر الذي سيجعل هذا المشروع القومي الذي سيعيد الريادة من جديد للقطن المصري والمنتج المحلي.


الأكثر قراءة



print