الجمعة، 29 مارس 2024 05:03 م

يحيى الفخرانى يطالب شيخ الأزهر بتفسير معنى الآية "واهجروهن فى المضاجع واضربوهن"

يحيى الفخرانى يطالب شيخ الأزهر بتفسير معنى الآية "واهجروهن فى المضاجع واضربوهن" النائب يحيى الفخرانى خلال جلسة اليوم
الإثنين، 06 فبراير 2023 12:20 م
كتب أمين صالح

طالب الفنان يحيى الفخرانى، عضو مجلس الشيوخ، فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بضرورة أن يدلو بدلوه لمواجهة ظاهرة العنف الأسرى، قائلا: "أطالب شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، وأنا من محبيه، فهو خريج السوربون، ويعرف جيدا تفسير القرآن الكريم، أن يخرج علينا ويفسر للشعب المصرى كله معنى الآية الكريمة فى قوله تعالى فى سورة النساء: (وَاللَّاتِى تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِى الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ)".

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، اليوم الاثنين، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق لمناقشة دراسة بشأن ظاهرة العنف الأسرى.

 

وأضاف الفخرانى، أن الميديا والمسلسلات لها دور كبير ويجب أن يكون بها دراما حقيقية، مطالبا شيخ الأزهر بتفسير هذه الآية وما يقابلها من أحاديث كثيرة تتحدث عن معاملة الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام لزوجاته وبناته، قائلا: "خاصة وأن الشعب المصرى متدين بطبعه، ومن ثم يجب على الدكتور الطيب وهذا مطلب شخصى أن يخرج علينا ويتحدث عن قيمة الزوجة ويفسر هذه الآية".

 

ورد المستشار عبد الوهاب عبد الرازق على الفنان يحيى الفخرانى، قائلا: "سعادتك ألقيت الضوء على ما ينبغى أن تقوم به جهة أخرى، وهذا أمر جيد، وكنا نأمل منك أيضا أن تتحدث عن دور الفن فى هذا الصدد خاصة وأن الفن فى مرمى السهام فيما يتعلق بهذه الدراسة وكنا نريد أن نسمع الدور الحقيقى للفن فى مواجهة الظاهرة".

 

وأجاب الفنان يحيى الفخرانى، أنه تحدث فى البداية عن الدراما مضيفا: "أنا عملت مسلسل "ونوس" والناس حبت الشخصية، ونحتاج بالفعل عمل درامى يبين مساوئ التفكك الأسرى ولكن للأسف الشديد فى الدراما تكون هذه الأعمال باجتهاد شخصى ومعندناش كتاب كتير جيدين فى الوقت الحالى".

 

ورد عليه رئيس مجلس الشيوخ مرة أخرى قائلا: "فى الفترة الأخيرة شاهدنا بعض المسلسلات التى تُعيد التوازن للأسرة وكنا نأمل ونطمع أن تزيد هذه الجرعة"، ليتابع الفنان يحى الفخرانى: "أنا أوعد حضرتك إنى هعمل ده بشكل شخصى مع أحد الكتاب".

 


print