الجمعة، 26 أبريل 2024 04:18 ص

نائب لوزير النقل: اتحداك لو مشيت بسيارتك فى مركز أبو قرقاص بالمنيا

نائب لوزير النقل: اتحداك لو مشيت بسيارتك فى مركز أبو قرقاص بالمنيا مجلس النواب - ارشيفية
الإثنين، 30 يناير 2023 06:12 م
كتب هشام عبد الجليل

قالت النائبة زينب السلايمى، إن الطرق تشهد طفرة كبيرة، منتقدة تجاهل الحقوق المنصوص عليها فى قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، مطالبة أن يكون لهم خصم على جميع القطارات، واكواد إتاحة فى كافة المبانى التابعة للوزارة، لافتة إلى أن القانون حبر على ورق فيما يخص وزارة النقل على وجه التحديد، مطالبا سرعة تنفيذ محطة السكة الحديد شرق اسنا.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم، والمخصصة لمواجهة وزير النقل كامل الوزير، بنحو 121 أداة رقابية، ما بين طلبات إحاطة واسئلة وطلبات مناقشة.

وطالب النائب حسن خليل، عضو مجلس النواب، سرعة الانتهاء من المزلقانات الجارى العمل فيها بمحافظة أسوان.

وطالب النائب عصمت زايد، البت فى ملف كوبرى عرب الرمل، قائلا:" الكوبرى يخدم قطاع عريض من المواطنين ويجب أن يكون هناك رؤية حتى لا يكون هناك حوادث جراء تقاطع الكبارى مع بعضها البعض.

وطالبت النائبة رقية الهلالى من وزير النقل تنظيم زيارة لمحافظة سوهاج للوقوف على ملف الطرق بالمحافظة.

وقال النائب علاء سليمان:" الطرق فى الصعيد تعانى من التهميش خاصة طريق أسيوط سوهاج، كل الطرق فى أسيوط مدمرة الدنيا ضايعة ومش هنشكر الوزير غير بعد ما يتم الانتهاء من الطرق، بطلع من بيتي الساعة 8 الصبح الناس بتصرخ وبعمل اللى عليا وبوصل صوتى قدام ربنا انا وصلت الأمانة وشكرا يا سيادة الريس".

وطالب النائب أحمد عبد المنعم اسماعيل، تطوير ورفع كفاءة الطرق بمركز أبو قرقاص بمحافظة المنيا، لافتا إلى أن جميع الطرق متهالكة، متابعا موجها حديثه للوزير:" اتحداك لو مشيت بسيارتك ولا استثنى اى طريق".

 

 


print