الخميس، 02 مايو 2024 08:12 م

نائبة التنسيقية رحاب عبد الغني توجه سؤالا حول خطة الانتهاء من مشروع المونوريل

نائبة التنسيقية رحاب عبد الغني توجه سؤالا حول خطة الانتهاء من مشروع المونوريل الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات خلال الجلسة العامة لمجلس النواب
الإثنين، 30 يناير 2023 11:00 م
كتب محمود حسين
وجهت النائبة رحاب عبد الغني، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، سؤالا إلى الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، عن خطة الانتهاء من مشروع المونوريل.
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمناقشة 121 أداة رقابية موجهة لوزير النقل والمواصلات، ما بين طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عامة.
 
وقالت النائبة رحاب عبد الغني: "أتوجه بسؤال حول مشروع المونوريل وما هي الخطة الزمنية المقترحة للانتهاء من مشروع المونوريل".
 
جدير بالذكر، أنه تنفذ مصر خطين لقطار كهربائى أحادى الخط لنقل الأفراد، والمعروف باسم المونوريل، ويتم تنفيذه بالقاهرة الكبرى، منهما خط مونوريل شرق النيل وهو مونوريل العاصمة الإدارية، والآخر خط مونوريل غرب النيل وهو مونوريل السادس من أكتوبر.
 
ويربط مونوريل شرق النيل ( العاصمة الإدارية ) مدينة نصر بالعاصمة الإدارية حيث يتبادل الخدمة مع الخط الثالث للمترو بمحطة الاستاد بشارع يوسف عباس وصولا إلى شارع الخليفة الظافر والحي السابع مرورا بشارع ذاكر حسين وصولا إلى الوفاء والأمل ثم يتجه إلى محور المشير طنطاوي وشارع التسعين الجنوبي وصولا إلى بيت الوطن ثم يمر بأحياء العاصمة الإدارية الجديدة وهذا المسار به العديد من الكتل السكنية عالية الكثافة
 
 
 
كما يربط مونوريل غرب النيل (6 أكتوبر) منطقة المهندسين وإمبابة بمدينة 6 أكتوبر حيث يتبادل الخدمة مع الخط الثالث للمترو بمحطة وادي النيل متجها إلي محور 26 يوليو عالي الكثافة وصولا إلى داخل أحياء مدينة 6 أكتوبر ومنتهيا بالمنطقة الصناعية بالمدينة.
 
 
 
 

الأكثر قراءة



print