الخميس، 28 مارس 2024 03:17 م

نواب يطالبون بتطوير ودعم مرفقى السكة الحديد والمترو وتخفيف التكدس

نواب يطالبون بتطوير ودعم مرفقى السكة الحديد والمترو وتخفيف التكدس مجلس النواب
الإثنين، 30 يناير 2023 04:00 م
كتب محمود حسين
طالب عدد من أعضاء مجلس النواب، بتطوير بعض مزلقانات السكة الحديد وإنشاء كباري مشاة فوق محطات السكك الحديدية فى بعض المناطق لتخفيف التكدس وحماية المواطنين، وإنشاء محطات مترو أنفاق.
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم، والمخصصة لمواجهة وزير النقل كامل الوزير، بنحو 121 أداة رقابية، ما بين طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة.
 
وطالب النائب طه الناظر، بتنفيذ كوبرى سيارات فوق السكة الحديد فى بني سويف، لتخفيف تكدس وزدحام المواطنين أثناء مرور القطارات.
 
وقال النائب إيهاب عبد العظيم: "جميع مراكز المنيا تعاني من التكدس الشديد وازدحام أثناء توقف القطارات، ولابد من إنشاء كباري لتخفيف هذا التكدس".
 
وقال النائب حاتم عبد العزيز: "كل الطرق فى مركز ههيا وأبو كبير تكاد تكون متهالكة تماما، كل الطرق التى تربط القرية بالمركز متهالكة، نرجو نظرة للمواطن الذي يستغيث بالوزير".
 
وتحدث النائب نافع عبد الهادي: "لابد أن أشكر الوزير على الإنجازات الملموسة التي تحققت، عمل طفرة فى مجال النقل الذى يعد ركيزة أساسية فى مجال التنمية، ونجح فيما لم ينجح فيه الآخرون، وأطالب باستنساخ كامل الوزير وزيرا للزراعة ووزيرا للصناعة وغيرها، هذه الوزارات يجب أن يكون فيها مثل كامل الوزير لنتخطى الأزمة".
 
وأكد النائب علاء جعفر، على تقدير النواب لكل وزراء الحكومة، وأنه يتمنى أن يكون التقدير متبادل من الوزراء للنواب، منتقدا توقف مواعيد القطارات فى بعض التوقيتات بحجة أنها غير ذات جدوى اقتصادية، متابعا: "بنستخدم الأدوات الرقابية لمصلحة الناس وفى الآخر الحكومة إما تستجيب أو تجبر على الاستجابة".
 
وفى كلمته، قال النائب أحمد على إبراهيم، إن هناك تكدس شديد فى محطات المترو خاصة فى محطة مترو عزبة النخل، وطالب بإنشاء محطة مترو جديدة بين عزبة النخل ومحطة المرج القديمة لتخفيف التكدس، وطالب النائب محمد مصطفى كمال، بازدواج الطريق الزراعي من المنيا حتى أسوان.
 
وطالب النائب إمام منصور، بإنشاء كبارى سيارات ومشاة لتخفيف معاناة المواطنين، فيما، قالت النائبة رحاب الغول: غنى عن البيان ما يتحقق من إنجازات فى الطرق، وغنى عن البيان أيضا ما نعانيه نحن أبناء الصعيد فى الطرق والحوادث التي تقع بسبب عدم ازدواجية الطريق، وهناك مزلقان مغلق منذ عشرات السنين فى قنا، ويجب فتحه للتيسير على المواطنين، ونشكر الوزير على جهوده".
 
وطالب النائب محمود البرعي، بتفعيل القطار من الباجور وبنها ومنوف حتى القاهرة، مؤكدا أنه سيكون له جدوى اقتصادية.

موضوعات متعلقة :

أخطاء الترجمة تعطل قرض المترو.. "نقل النواب" تؤجل الموافقة على اتفاقية تمويل توريد 32 قطارًا.. وتطلب الرجوع لمركز ترجمة معتمد ودقيق.. وعلاء عابد: لفظ واحد يكلف الدولة ملايين الدولارات

"نقل النواب" تستهل انعقادها بمناقشة اتفاقيات تطوير السكة الحديد ومترو الأنفاق

نائب: تصنيع عربات المترو فى مصر نقلة صناعية تساعد البلاد على مواجهة التحديات

برلمانية لـ وزير النقل: «مابعملشى حاجة يوميا غير أنى بنعى اللى بيموتوا من حوادث الطرق»

وزير النقل لـ"النواب": جارى تنفيذ 21 محورا جديدا و1200 كم طرق قومية

النواب يواجهون "وزير السعادة".. حوادث.. وخسائر.. وإهدار مال عام.. وإشادة بوزير النقل.. فى جلسة واحدة.. برلمانيون يواجهون كامل الوزير بإحصائيات حوادث الطُرق والمشروعات المتأخرة.. ويمدحونه ويُشيدون بأدائه

وزير النقل لـ"النواب": تطوير ورفع كفاءة 2900 كم طرق ضمن مبادرة "حياة كريمة"

برلمانيون يؤكدون: الطرق تشهد طفرة كبيرة خلال السنوات الأخيرة

وزير النقل: الدولة خططت لإنشاء طرق جديدة بإجمالى 7000 كم انتهينا من تنفيذ 5800 منها


الأكثر قراءة



print