الجمعة، 29 مارس 2024 06:52 ص

برلمانية تطالب شركات المحمول بتحديث خطوط العملاء: باتت شريكًا فى جرائم النصب

برلمانية تطالب شركات المحمول بتحديث خطوط العملاء: باتت شريكًا فى جرائم النصب مرثا محروس
الخميس، 26 يناير 2023 05:00 م
ندى سليم

تَقدمت النائبة مرثا محروس، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجهاً للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بشأن عدم تحديث بيانات خطوط المحمول، موضحة أن هناك معاناة خلال العقود الماضية نتيجة العشوائية في الحصول على خطوط الهواتف المحمولة.

وأشارت عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين، خلال طلب الإحاطة، إلى أن في الماضي كان يتم تداول خطوط المحمول على الأرصفة وبدون بطاقات الرقم القومي، حتى تم اتخاذ خطوات وبدأت شركات المحمول تُحاصر تلك الظاهرة وتتصدى لها بقوة، تحت إشراف من الجهات المعنية.

وقالت "محروس"، إنه على الرغم من محاصرة هذه الظاهرة إلا أن هناك أزمات آخرى خاصة  على مستوى شركات المحمول في مصر، مؤكدة أن هناك أزمة تواجه المستخدمون في تحديث البيانات الخاصة بخطوط الهواتف المحمولة، والتي قد تسهم في زيادة جرائم النصب المستخدمة بهذه الخطوط المجهولة.

وطالبت النائبة بضرورة تحديث بيانات الخطوط بشكل مستمر لمنع آية جرائم تُستخدم من خلالها مع ضرورة مراجعة إجراءات عدم بيع الشرائح إلا بموجب الرقم القومى.


print