الأربعاء، 24 أبريل 2024 04:39 م

برلمانية: "النواب بيعانوا من ارتفاع الأسعار.. والسلع بتغلى مرتين الصبح وبليل"

برلمانية: "النواب بيعانوا من ارتفاع الأسعار.. والسلع بتغلى مرتين الصبح وبليل" شيرين عبد العزيز
الخميس، 26 يناير 2023 01:00 م
ندى سليم

قالت النائبة شيرين عبد العزيز، عضو مجلس النواب، إن موجة الغلاء التي تجتاح الأسعار غير مسبوقة، قائلة: "مش طبيعى بقى عندنا سعر للمنتج الصبح وسعره مختلف بليل.. وتانى يوم سعر غيره"، مؤكدة: "كافة الطبقات الاجتماعية في المجتمع المصرى تعانى من ارتفاع الأسعار.. حتى النواب بتعاني من الغلاء".

وأشارت عضو مجلس النواب، خلال تصريحات صحفية، إلى أن وزاتي التموين والتضامن الاجتماعى من أهم الوزرات الموجودة خلال الوقت الراهن، لذا لابد أن تقوم كل منهما في مساندة ودعم المواطن المصرى البسيط، مطالبة بضرورة إحكام السيطرة والرقابة على الأسواق، مؤكدة أنه من آمن العقاب أساء الأدب، لذا لابد من السيطرة على التجار وتفعيل دور حماية المستهلك، قائلة: "لا يوجد حسيب ولا رقيب على التاجر في مصر واللي بيدفع التمن المواطن الغلبان".

وطالبت النائبة شيرين عبد العزيز، وزير التموين بتوسيع دائرة الاستثناءات من الحماية الاجتماعية وإضافة مواليد جدد للبطاقات التموينية، حتى تشمل فئات أكثر، قائلة: إن الاستثناءات الحالية تقتصر على من يتراجع دخله عن 1500 جنيها، مطالبة بمنح كل أسرة دخلها 5 آلاف فأقل، استثناءات جديدة خاصة أن الأسرة الواحدة تحتاج إلى 50 جنيها يوميا لوجبة الإفطار فقط، لذا لابد من تقديم الدعم المادي للشرائح البسيطة.


الأكثر قراءة



print