الخميس، 18 أبريل 2024 03:47 ص

مطالب برلمانية بزيادة عدد خطوط الطيران لاستقبال مزيد من السياح خلال الفترة المقبلة

مطالب برلمانية بزيادة عدد خطوط الطيران لاستقبال مزيد من السياح خلال الفترة المقبلة    صورة أرشيفية
الأحد، 22 يناير 2023 04:00 م
كتب أمين صالح
قال الدكتور عفت السادات وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، أن السياحة أحد أهم القطاعات التى يجب أن تكون مخرجا لمصر من الأزمة الاقتصادية مطالبا بضرورة التنسيق بين وزارات السياحة و الطيران و غيرها من الوزارات المعنية لتنشيط السياحة موضحا أنه لا يجب أن يعمل الجميع في جزر منعزلة .
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الأحد.
 
وأكد السادات أن قطاع السياحة هو المخرج الأول لعبور المحن الاقتصادية  التي نواجهها في ظل التحديات العالمية خلال هذه الفترة مضيفا :" لن نخترع العجلة وهناك تجارب متعددة في هذه السياق و علينا زيادة عدد مقاعد الطيران بالتنسيق مع وزارة الطيران".
 
وسأل النائب عفت السادات : "ماذا ننتظر، و لماذا يواجه بعض رجال الأعمال مشكلات في استخراج الفيزا ؟.. طورنا المطارات وهذا يساعدنا في تحقيق عوائد بالمليارات ، و لا يمكن  أن يكون الجميع في جزر منعزلة ولا بد من تنسيق لتحقيق نقلة نوعية كبيرة ".
 
فيما أكد أبو النجا المحرزى عضو مجلس الشيوخ، أنه ينبغى تطوير أداء وزارة السياحة فى مصر موضحا أن مصر تمتلك أنواعا كثيرة من السياحة منها السياحة العلاجية والآثار وغيرها إلا أن هذا الأمر غير مستغل بالمرة مطالبا وزارة السياحة بالإعلان عن خطتها لتطوير أداء القطاع خلال الخمس سنوات المقبلة.
 
بدوره قال النائب إيهاب وهبة، أن عدد الغرف الفندقية كف إلى حد مقبل لكن عدد خطوط الطيران فى مصر غير مؤهلة لزيادة عدد السائحين خلال الفترة المقبلة، موضحا أن الخطوط الجوية التركية أحد الوسائل الهامة التى اعتمدت عليها تركيا فى زيادة عدد السائحين الوافدين إليها سنويا.
 
بدوره قال محمد شبانة، أنه ينبغى ان يكون هناك خطة واضحة لتطوير قطاع السياحة فى مصر، لافتًا إلى أن الكلام الذى نسمعه من الحكومة فى هذا الصدد هو نفس الكلام الذى سمعناه منذ عامين ونفس الكلام الذى سمعناه منذ خمس سنوات دون تغيير.
 
وأضاف شبانة أن هناك شركات تتحايل على الدولة فى علاقتها بالسياحة اوافدة فمثلا تتعاقد مع شركات أجنبية حتى لا يتم تحويل القيمة بالكامل لمصر بالدولار ومن ثم تخسر مصر أموالا طائلة بسبب هذا الأمر وينبغى أن يكون هناك وقفة.
 
 

print