الجمعة، 19 أبريل 2024 02:08 ص

نواب الشيوخ يقترحون على وزير السياحة إطلاق حملة توعوية للتدريب على التعامل مع السياح

نواب الشيوخ يقترحون على وزير السياحة إطلاق حملة توعوية للتدريب على التعامل مع السياح  مجلس الشيوخ
الأحد، 22 يناير 2023 02:01 م
كتب أمين صالح
طالب عدد من أعضاء مجلس الشيوخ بإطلاق حملة توعوية للتدريب على التعامل مع السياح، وقال ياسر الهضيبى رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ، أنه لا شك فى أهمية قطاع السياحة كدخل قومى كبير كذلك فى توفير العملة الصعبة مقترحا رفع كفاءة العنصر البشرى  من العاملين فى قطاع السياحة كذلك التعاون بين وزارة السياحة وكافة الوزارات الأخرى المعنية للترويج للسياحة.
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الأحد.
 
كما اقترح الهضيبى تطوير قطاع الطيران المصرى من حيث تطوير الطيران وكذلك زيادة عدد الطيران المصرى ، وأشار إلى أن هناك ارتفاع فى أسعار الطيران المصرى ومن ثم يجب العمل على خفض أسعار الطيران حتى يتم زيادة الركاب على خطوط شركة مصر للطيران وألا يكون هناك إحجام منهم فى التعامل مع الطيران المصرى.
 
وأكد إيهاب أبو كليلة عضو مجلس الشيوخ، أن وزير السياحة شخصية إدارية متميزة موضحا أن كل الوزارات السابقة عجزت أن تفهم بأن السياحة صناعة كما أنها هى الحصان الأسود الذى من المنتظر أن يقوم بدوره فى إنعاش الاقتصاد المصرى لافتا إلى أننا نحتاج أن نخلق أسواق جديدة لجذب المزيد من السياح.
 
وأضاف أبو كليلة أننا لا نستفيد من أية فعاليات عالمية لجذب السياح لمصر مثلا كأس العالم فى قطر لم يتم استغلاله للترويج للسياحة فى مصر ،كذلك فإن الممثلين الدبلوماسيين فى الخارج وكذلك وزارة الهجرة لا يقومان بالدور الأمثل من أجل الترويج للسياحة فى مصر.
 
بدورها طالبت سلوى الحداد عضو مجلس الشيوخ، بإطلاق حملة للتوعية بالسياحة وكيفية التعامل مع السائح فى مصر كما أشارت إلى أهمية تشجيع أنواع مختلفة من السياحة مثل السياحة العلاجية وكذلك سياحة تصوير الأفلام.
 
أضافت الحداد ، أن ينبغى تمهيد الطرق والأرصف بشكل أفضل خاصة فى المناطق السياحية كما طالبت بضرورة وجود دعايا كافية للسياحة فى مصر موضحة أنه لا توجد دعاية كافية فى المطارات المصرية  للترويج للسياحة.
 
فيما قال النائب فاروق المقرحى أن مصر تمتلك ثلثى آثار العالم مطالبا بتنظيم مؤتمر للتنسيق بين الوزارات المعنية من أجل الترويج للسياحة فى مصر والعمل على تطوير ورفع كفاءة القطاع كما أشار إلى أن مصر تمتلك مقومات سياحية غير عادية إلا أنها غير مستغلة ويجب النظر إلى هذا الأمر بشكل أكثر جدية.
 
 

print