الثلاثاء، 23 أبريل 2024 10:03 ص

بهاء أبو شقة يطالب بتعظيم السياحة الدينية والعلاجية: حبانا الله بمواقع لا مثيل لها

بهاء أبو شقة يطالب بتعظيم السياحة الدينية والعلاجية: حبانا الله بمواقع لا مثيل لها المستشار بهاء أبو شقة وكيل أول مجلس النواب
الأحد، 22 يناير 2023 01:00 م
كتبت نورا فخرى
أكد المستشار بهاء أبو شقة وكيل أول مجلس النواب، أهمية أن يكون هناك استراتيجية محددة للجذب السياحي لاسيما وأن مصر قد حباها الله بمواقع كثيرة، قلما توجد في دول أخري، وذكرت في أكثر من موضع في القرآن.
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، المنعقدة اليوم الأحد، والتي تشهد مناقشة طلبا مناقشة عامة أولهما من النائبة هبة شاروبيم و20 برلمانيا، بشأن استيضاح سياسة الحكومة حول خطة وزارة السياحة لتعظيم الإيرادات السياحية وزيادة عدد السياح، والثاني مقدم من النائبة ريهام عفيفي و20 نائبا بشأن استراتيجية قومية لتحسين الوضع السياحي بمصر وخاصة في موسم الشتاء في ظل المتغيرات الدولية التي يجب استغلالها.
 
 
وطالب وكيل مجلس الشيوخ، بالاهتمام بالسياحة الدينية التي تتميز بها مصر حيث أن  لدينا الأزهر الشريف، والكاتدرائية، ويمثلان صرحان عظيمان منفردان للوحدة الوطنية وفي هذا المقام.
 
وتساءل "أبو شقة" عن مشروعات وزارة السياحة بشأن مسار العائله المقدسة، لاسيما أن هذا النوع من السياحة تختص به مصر، ولا مجال للمنافسة كما أن لدينا  جبل موسى والوادى المقدس، كذلك الأمر بالنسبة للسياحة العلاجية التي لدينا فيها أماكن عدة ومنها واحة سيوة التي تصلح لأن تكون مراكز عالمية للسياحة العلاجية.
 
وتساءل "أبو شقة" : أين نحن من السياحة التسويقية فالسائح لا يأتى إلى مصر لمجرد زيارة الأهرامات لابد من ابتكار  في فنون السياحة في السياحة عالميا أصبحت فن وعلم وإستراتيجية ليست مجرد  غرف مغلقة وقرارات منفردة دون دراسة واعية يقوم بها متخصصون .
 
وطالب "أبو شقة" حال عدم وجود خبراء الاستعانة بخبراء أجانب فالمسألة تمثل جزء كبير لتعظيم إيرادات الدولة، قائلاً : المستهدف الآن ان السائح يحضر إلى مصر لينفق 30 ألف جنية على سبيل المثال وحال وجود استراتيجية لجذب السياحة والتسويق ينفق أكثر من ذلك
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

print