الجمعة، 26 أبريل 2024 07:52 م

اقتراح برغبة حول خطة وزارة الثقافة للوصول لطلاب المدارس فى كل الأعمال الفنية

اقتراح برغبة حول خطة وزارة الثقافة للوصول لطلاب المدارس فى كل الأعمال الفنية النائب حسانين توفيق
الجمعة، 20 يناير 2023 03:00 م
كتبت هند عادل

تقدم النائب حسانين توفيق، عضو لجنة التعليم والاتصالات بمجلس الشيوخ، باقتراح برغبة للمستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس المجلس، موجه لوزارة الثقافة بشأن خطة الوصول لطلاب المدارس فى كل ما تنتجه من أعمال مسرحية وفنية.

 

وأشار النائب، إلى أن وزارة الثقافة تقوم بجهود كبيرة من خلال أعمال فنية متنوعية، وفى مقدمتها الأعمال المسرحية التى تجسد العديد من القيم التى نستهدفها فى بناء الإنسان المصرى.

 

وأوضح، أنه فى ضوء خطة الدولة نحو مواجهة الأفكار الهدامة والدخيلة، وسعى البعض لزعزعة استقرار الدولة من خلال بث الفتن بأفكار مغلوطة ومسمومة، فإنه من الأهمية بمكان أن يكون هناك دور بارز وفعال لوزارة الثقافة فى مساندة ودعم الدولة نحو وجود نشء مدرك لكافة التحديات ورافضا لأى أفكار ومعتقدات من شأنها التأثير السلبى على حاضره ومستقبله".

 

وأكد النائب حسانين توفيق، أن وزارة الثقافة من خلال البيوت الفنية للمسرح وهيئة قصور الثقافة تقدم أعمالا فنية راقية، وخصوصا فى المسرح، إلا أنها لا تستهدف طلاب المدارس على النحو المطلوب، داعيا وزارة الثقافة إلى السعى نحو استقطاب طلاب المدارس من خلال استضافة الرحلات، وكذلك عمل عروض بأسعار مناسبة للطلبة، فضلا عن الانتقال إلى بعض المدارس الكبرى لتقديم أعمالها، بهدف الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من الطلاب والاستفادة من العروض والأفكار التى يتم تقديمها.


print