الأربعاء، 24 أبريل 2024 06:22 م

النائب حازم عويان يطالب بحملات توعية بأهمية معاش الطفل وقرارات حماية الأسرة

النائب حازم عويان يطالب بحملات توعية بأهمية معاش الطفل وقرارات حماية الأسرة النائب حازم عويان
الأربعاء، 18 يناير 2023 07:00 ص
سمر سلامة
أشاد النائب حازم عويان عضو مجلس النواب، بالقرار الذي أصدرته وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، بشأن صرف معاش للطفل لأول مرة في تاريخ الدولة بقيمة 350 جنيها، وذلك للأطفال الأيتام، وكريمي النسب والأطفال بمؤسسات الرعاية.
 
وأوضح النائب حازم عويان، أن قرار وزارة التضامن الإجتماعي أيضا يمنح معاش "لأطفال" المطلقة إذا تزوجت أو سجنت أو توفيت، وأيضا أطفال المسجون لمدة  حبس لا تقل عن شهر، والأطفال الأيتام بدور رعاية المؤسسات، ويتم صرف 700 جنيه لطفلين في الأسرة وصرف 1050 جنيها لثلاثة أطفال، مشيدا بجهود الدولة  فى مواجهة الأزمة الاقتصادية، ودعم الفئات الأكثر احتياجا.
 
وأشار النائب حازم عويان، أن  القرار جاء ضمن المساعى الحكومية نحو توفير أوجه الرعاية الكاملة لهؤلاء الأطفال، والفئات الأكثر احتياجا في المجتمع، مؤكدا على اهمية تسهيل الإجراءات التى  يجب اتباعها في مديريات التضامن الاجتماعي وسرعة تنفيذها عند استقبال طلبات صرف معاش الطفل، والتي تضمنت تحرير مستحقات تلك الفئات على استمارة "6 ضمان"، وإرسالها للحسابات يوم 20 من كل شهر، وبداية الصرف تكون بين الفترة 1 إلى 15 لكل شهر.
 
كما طالب النائب حازم عويان عضو مجلس النواب ، بضرورة وجود حملات توعية بأهمية معاش الطفل والقرارات الهامة التى تتخذها الدولة لحماية الأسرة ، خلال الفترة الحالية حتى تحقق الاستفادة المرجوة منها للمواطنين في ظل الظروف الراهنة.
 
نص قرار وزارة التضامن الاجتماعي على صرف معاش الطفل بقيمة 350 جنيهًا للطفل الواحد، بحد أقصى 3 أطفال في الأسرة الواحدة، وحمل القرار الوزاري الصادر في 9 يناير الجاري رقم 24 لعام 2023.
 
وأعلنت القباج شروط معاش الطفل، والتي يجب أن تستوفى بحالة الطفل الاجتماعية، ليستحق معاشًا شهريًا بقيمة 350 جنيهًا.

الأكثر قراءة



print