السبت، 20 أبريل 2024 02:51 ص

عضو بـ"صحة النواب" يطالب بمزيد من الحوافز لمستثمرى قطاع الأدوية لدعم الصناعة

عضو بـ"صحة النواب" يطالب بمزيد من الحوافز لمستثمرى قطاع الأدوية لدعم الصناعة الدكتور محمد سليم
الجمعة، 30 ديسمبر 2022 12:00 م
ندى سليم

أكد الدكتور محمد سليم عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أهمية الاجتماع الذى عقده الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء لمتابعة توافر الأدوية والخامات التي تحتاجها عملية تصنيع الدواء خلال الفترة المقبلة، وذلك بهدف تدبير هذه الخامات للمصانع بصورة مستمرة وتعزيز عملية تصنيعها محليا.

وأشاد "سليم" خلال تصريحات صحفية، بتأكيد رئيس الوزراء على استمرار جهود الدولة في الإفراج عن السلع والبضائع المتراكمة في الموانئ، وأن الفترة المقبلة ستشهد تدريجيا حل العديد من المشكلات المرتبطة بعملية تراكم البضائع والتي تمس عددا من القطاعات المختلفة، موجهاً التحية للرئيس عبد الفتاح السيسى على اهتمامه الكبير بهذا الملف.

وأعلن الدكتور محمد سليم اتفاقه التام مع توجيه الدكتور مصطفى مدبولي خلال الاجتماع بضرورة تعزيز مستويات التصنيع المحلي للمواد الخام التي تحتاجها مصانع الأدوية في السوق المصرية، بما يُسهم في توفير هذه الخامات ويخفض الفاتورة الاستيرادية المتعلقة بها، مؤكداً أن صناعة الأودية من الصناعات الاستراتيجية التي يجب أن تحظى بأكبر اهتمام الدولة لتنفيذ تكليفات الرئيس السيسى لتوطين وتعميق صناعات الدواء فى مصر لتحويل مصر الى مركز اقليمى كبير فى صناعات الادوية واللقاحات.

وطالب من الحكومة الاستمرار فى تقديم المزيد من الحوافز التشجيعية لمستثمري قطاع الأدوية لدعم هذه الصناعة الاستراتيجية، مؤكداً أن مصر تمتلك جميع المقومات الطبيعية والبشرية لتحقيق الاكتفاء الذاتي من مختلف الاصناف الدوائية ومضاعفة صادرات مصر من الدواء.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء قد عقد اجتماعاً لمتابعة موقف توفير المواد الخام المُستخدمة في تصنيع الأدوية، عبر إنتاجها محليا.


print