الجمعة، 29 مارس 2024 02:38 م

برلمانى يطالب بتحصيل قيمة علاج السياح بالمستشفيات والمراكز الطبية بالدولار

برلمانى يطالب بتحصيل قيمة علاج السياح بالمستشفيات والمراكز الطبية بالدولار أحمد عبد السلام قورة
الخميس، 29 ديسمبر 2022 05:00 م
ندى سليم

أعلن النائب أحمد عبد السلام قورة عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، تأييده التام لسياسة الفريق كامل الوزير وزير النقل بتحصيل تذاكر القطارات بالدولار واليورو للأجانب بداية من الشهر المقبل، معتبراً هذه السياسة بمثابة تفكير غير مسبوق من خارج الصندوق لتوفير العملة الصعبة.

وطالب "قورة" فى بيان صحفي، من جميع المسئولين من الوزراء والمحافظين وغيرهم باتخاذ نفس النهج فى كل ما يتعلق بالخدمات التى تقدم للسياح فى مختلف المجالات خلال زيارتهم لمصر، مؤكداً أن كل دول العالم تطبق هذا الأسلوب على جميع الأجانب الزائرين لها.

وأكد النائب أحمد عبد السلام قورة، ضرورة أن تعطى حكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء أكبر اهتمام لهذا الملف لأن ذلك سيحقق المزيد من دخل عملات الدولار واليورو لمصر، وسيؤدى إلى ارتفاع قيمة الجنيه المصرى أمام العملات الأجنبية.

كما أعلن النائب أحمد عبد السلام قورة اتفاقه التام مع تأكيد الوزير، بأن وزارة النقل ستستخدم الحصيلة الأجنبية، من تحصيل التذاكر في سداد قيمة التعاقدات للقطارات التي تم الاستعانة بها مؤخرا من الخارج، وأن الوزارة تسعى إلى تخفيف الأعباء المالية وخاصة في العملة الصعبة من على كاهل البنك المركزي.

وتساءل النائب أحمد عبد السلام قورة قائلاً: لماذا لايتخذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان نفس القرار عند علاج السياح داخل مختلف المستشفيات والمراكز الطبية الحكومية والخاصة، ولماذا لا تتخذ مختلف الوزارات الأخرى نفس القرار عن تقديم مختلف الخدمات للسياح الأجانب.

وكان الفريق كامل الوزير قد أشار إلى أن هناك إقبالًا كبيرًا على قطارات النوم وحجزها بالدولار واليورو خلال الفترة الأخيرة، كاشفًا إلى أن هناك 1023 شخصًا سددوا قيمة تذاكر القطارات بالعملة الصعبة خلال الأيام الماضية.


print