السبت، 20 أبريل 2024 12:29 م

مطالبات ببحث سبل عودة الطلاب المصريين في روسيا وتوفيق أوضاعهم

مطالبات ببحث سبل عودة الطلاب المصريين في روسيا وتوفيق أوضاعهم النائب عبد المنعم امام
الخميس، 15 ديسمبر 2022 07:00 م
سمر سلامة
طالب النائب عبدالمنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ورئيس حزب العدل، وزارة الهجرة، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ببحث سبل عودة الطلاب المصريين في روسيا لاستكمال دراستهم في مصر، مثلما تم توفيق أوضاع الطلاب المصريين بالجامعات الأوكرانية.
 
جاء ذلك خلال طلب إحاطة تقدم به رئيس حزب العدل في مجلس النواب، موجها إلى السيدة وزير الهجرة وشئون المصريين بالخارج، والسيد الدكتور وزير التعليم. العالي والبحث العلمي.
 
وذكر أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب في طلبه أن الطلاب المصريين الدارسين في الخارج، تضاعفت عليهم المصروفات الدراسية إلى 4 أضعاف، جراء الزيادة التي يشهدها سعر الدولار، خاصة الدارسين في روسيا.
 
وأضاف "إمام" أن الطلاب المصريين في روسيا لا يعانون من ارتفاع الأسعار جراء زيادة سعر الدولار فقط، بل تتضاعف معاناتهم، في ظل تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية وما تم فرضه من عقوبات على روسيا.
 
وتابع عضو مجلس النواب أن أهالي هؤلاء الطلاب أصبح لديهم عدم قدرة على إرسال الأموال للمصاريف الشخصية إلا عن طريق السماسرة، لاسيما بعد انخفاض الجنيه المصري مقابل الروبل، حيث أصبح سعر الجنية أمام الروبل يساوي روبل ونصف.
 
 

print