السبت، 27 أبريل 2024 02:26 م

"الجبلاوى" فى طلب إحاطة: مخالفات وإهدار مال بـ"الشرقية للدخان" بـ20 مليون جنيه

"الجبلاوى" فى طلب إحاطة: مخالفات وإهدار مال بـ"الشرقية للدخان" بـ20 مليون جنيه محمد الجبلاوي
الجمعة، 09 ديسمبر 2022 10:00 ص
ندى سليم
تقدم النائب محمد الجبلاوي وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجها إلى وزير قطاع الأعمال بشأن فساد وإهدار المال العام الممنهج من العضو المنتدب للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، ويصفه بصانع الفسدة، بشأن مخالفات وفساد بالشركة الشرقية للدخان وشركة المكس للملاحات.
 
وأفاد الجبلاوى، خلال طلب الإحاطة المقدم، أن هناك تجاوزات وفسادا واضحا من خلال تلك السياسة التي اتبعها العضو المنتدب، مما أدى إلى خلق مستوٍ جديد من الفساد، والذي حدث بالفعل في شركات القطاع من كيما لسيناء للمنجنيز والمحاريث الهندسية والنهضة والقومية للأسمنت وسيجوات.
 
وأشار طلب الإحاطة المقدم إلى وجود فساد وإهدار مال عام ومخالفات بشأن العضو المنتدب لشركة الشرقية للدخان ايسترن كومباني، مشيرا إلى مكافآت تتعدي 20 مليون جنيه، إسناد بالأمر المباشر.
 
كما تطرق طلب الإحاطة إلى شركة المكس للملاحات أكبر شركات الملح في الشرق الأوسط، لكن هناك شبة فساد في عدم استلام المصنع الجديد رغم مرور سنة على تاريخ الاستلام، وغيرها من المخالفات بالمستندات، مطالبا بتحويله للجنة المختصة بمجلس النواب أو الجلسة العامة.

الأكثر قراءة



print