الخميس، 18 أبريل 2024 07:49 م

إيرين سعيد تفتح ملف الغش التجاري للأدوية.. وتحذر: خطر على الصحة العامة والاستثمار

إيرين سعيد تفتح ملف الغش التجاري للأدوية.. وتحذر: خطر على الصحة العامة والاستثمار الدكتورة إيرين سعيد
الجمعة، 02 ديسمبر 2022 09:00 م
كتب محسن البديوي

تقدمت الدكتورة إيرين سعيد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب ، موجه لرئيس مجلس الوزراء ، ووزير الصحة و السكان بشأن توفير خدمات صحية آمنة للمريض المصري و علي رأسها حمايته من الغش التجاري للأدوية.

 

وقالت فى طلبها، إن هذه الخدمات تتلامس بشكل مباشر مع صحته بل وحياته، لافتة إلى أن وجود أصناف مغشوشة في الأسواق المصرية أدت إلى وفاة الكثير من الأبرياء وبالتالي تهددي للصحة العامة، فضلاً عن الإضرار بسمعة المنتج المحلي والاستثمار في مجال الأدوية.

 

وأشارت عضو البرلمان إلى هيئة الدواء المصرية تنشر بشكل دوري علي ال الموقع الإلكتروني الخاص بها منشورات دورية عن الأصناف المغشوشة،  وكذا طريقة التفرقة بينهم و أرقام التشغيلات، إلا أن هذا غير كاف فلا يري هذه المنشورات سوي النخبة.

 

وتابعت: "نعلم تمام العلم أن عدد مفتشي الصيدلة داخل الهيئة لا يكفي للتصدي لهذه الظاهرة،  و اقتلاعها من جذورها ، و غلق هذه المصانع و المخازن، مشددة على ضرورة توفير حلول سريعة و بديلة للتصدي لهذه الظاهرة، والتي تمس بشكل مباشر أمن وسلامة المواطن المصري" .

 

واختتمت:  "يعد عدم نقل مفتشي الصيدلة من وزارة الصحة لهيئة  الدواء بدرجاتهم المالية إخلالاً واضحاً بقانون هيئة الدواء و إهدارًا للمال العام، حيث أن هؤلاء المفتشين بلا عمل و لا صلاحيات".

 

 


الأكثر قراءة



print