الأحد، 04 ديسمبر 2022 04:51 م

تحرك برلمانى حول خطة الحكومة لإنقاذ قرى البدرشين من سوء الخدمات

تحرك برلمانى حول خطة الحكومة لإنقاذ قرى البدرشين من سوء الخدمات النائب علاء عصام
الجمعة، 25 نوفمبر 2022 10:00 ص
كتب محسن البديوي

تقدم النائب علاء عصام، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بسؤال برلماني إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، موجه إلى الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، حول إنقاذ قرى البدرشين لأنه لا يوجد بها مياه وغاز ولا صرف.

وقال عصام، في السؤال المقدم منه، إن قرى البدرشين تعاني من غياب الصرف الصحي والغاز منذ سنوات طويلة، وهو الأمر الذي تسبب في تفاقم غضب المواطنين في هذه القرى، لافتا إلى أن غياب هذه الخدمات تسبب في تعطيل رصف أغلب الطرق المهمة داخل هذه القرى، وجعل المواطنين في حالة معاناة رهيبة بشكل يومي.

وأكد عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن قرية المرازيق بدون صرف صحي وغاز بشكل كامل وتعداد سكانها لا يقل عن 40 ألف نسمة، بالإضافة إلى أن نصف قرية أبو رجوان قبلي بدون صرف صحي وغاز، مما اضطر الأهالي لتأسيس صرف أهالي وهكذا الحال أغلب قرى البدرشين.

وتساءل النائب علاء عصام، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، "ما هى خطتكم لإنقاذ هذه القرى من هذه المعاناة؟".

وكان قال النائب علاء عصام عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أنه خلال اجتماع لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب برئاسة النائب كريم درويش، وبحضور وزير الأوقاف، تم التأكيد على أننا في في حاجة لإرسال الأئمة والخطباء للحصول علي دراسات وماجستير علوم إنسانية وفلسفة حتى يعودوا لنا مجددين احتكوا وتعايشوا مع ثقافات أخرى واطلعوا على أحدث العلوم.

وأضاف عصام: قلت له نصا نحتاج لمحمد عبده ومجددين كثر، واتفقت معه على تقديم دراسة حول ذلك ووافق على لقاء خاص حول هذا الموضوع، معقبا: "وأخيرا نحن في حاجة لتوفير منح لخمسة خطباء من كل محافظة لمدة عامين".


الأكثر قراءة



print