السبت، 20 أبريل 2024 03:30 ص

لـ"استقرار الثروة الداجنة".. سميرة الجزار تطالب باستمرار الإفراج عن الأعلاف

لـ"استقرار الثروة الداجنة".. سميرة الجزار تطالب باستمرار الإفراج عن الأعلاف سميرة الجزار
الأربعاء، 23 نوفمبر 2022 05:00 م

رحبت النائبة سميرة الجزار عضو  لجنة الخطة والموازنة وعضو لجنة القيم بمجلس النواب، بما تم خلال الأسابيع الماضية من الإفراج عن كميات كبيرة من الذرة والفول الصويا، خاصة الذرة  لتلبية احتياجات المزارع من الأعلاف.

وترى النائبة سميرة الجزار، أن هذه الخطوة كانت ضرورية خاصة فى هذا التوقيت الذى تواجه فيه الأسواق ارتفاعا ملحوظا فى أسعار البيض والدواجن على حد سواء، بسبب نقص كميات العلف المطلوبة لتغطية احتياجات مزارع الدواجن، ما تسبب فى ارتفاع أسعارها وما ترتب على ذلك من أزمة بقطاع الاسثتمار فى الثروة الداجنة، والذى تسبب فى الخسارة  لعدد من صغار المستثمرين، ما اضطرهم لتصفية أعمالهم وغلق مزارعهم.
 
هذا وتناشد النائبة سميرة الجزار وزارة الزراعة الاستمرار فى الإفراج عن كميات من الأعلاف بشكل يلبى احتياجات المزارع، ليعيد الاستقرار لهذا القطاع من الاستثمار فى الثروة الداجنة، وما يصاحب ذلك من انخفاض أسعارها بشكل ينعكس إيجابيا على المواطن المصرى وقدرته الشرائية.
 
كما تناشد البنك المركزى العمل على مساعدة وزارة الزراعة من خلال التسريع فى تدبير المتطلبات الدولارية لاستيراد الأعلاف، لكى يستمر قطاع الاستثمار فى الثروة الداجنة فى العمل ما يعود بالنفع على المستثمرين من مربين وأصحاب مزارع وعلى المستهلكين.

print