الجمعة، 19 أبريل 2024 09:40 ص

تحت شعار "نتشاور".. جلسة حوارية بالإسماعيلية لمناقشة القضايا والتحديات.. صور

تحت شعار "نتشاور".. جلسة حوارية بالإسماعيلية لمناقشة القضايا والتحديات.. صور منتدى الحوار المجتمعي
الخميس، 17 نوفمبر 2022 11:11 ص
سمر سلامة
عقدت مساء أمس الأربعاء، أولى جلسات منتدى الحوار المجتمعي "نتشاور" بمكتبة مصر العامة بالإسماعيلية، تحت رعاية وحضور المهندس أحمد عثمان، عضو مجلس النواب ورئيس الكتلة البرلمانية بمحافظة الإسماعيلية، وعضو الأمانة المركزية بحزب مستقبل وطن، بحضور رموز العمل العام والسياسي بمحافظة الإسماعيلية، تحت شعار "نتشاور".

وقال المهندس أحمد عثمان، عضو مجلس النواب، إن الهدف من جلسات الحوار، خلق دائرة نقاش حوارية للاستماع لمشاكل المواطنين بالتواصل المباشر مع النواب والعمل على حل المشاكل، وأيضا عرض الصعوبات والتحديات التي تواجه الدولة والمواطنين، وخطة الدولة في كيفية حلها، مشيراً إلى أن هذا الحوار له دلالات تنعكس على البناء الديمقراطي الذي تسير الدولة في طريقه حاليا؛ فضلًا عن تفعيل دور الأحزاب السياسية داخل المجتمع؛ بما يستهدف في النهاية توحيد الرؤى والخروج بنتائج تساهم في تقديم حلول للقضايا المختلفة.

وأكد أهمية مشاركة جميع القوى السياسية والاجتماعية بالحوار، والتنسيق والعمل بين جميع الأطياف للوصول إلى وطن يتسع للجميع، وتوفير فرص حياة أفضل لجميع المواطنين المصريين في ظل الجمهورية الجديدة، لافتا إلى أن استجابة القوى السياسية الحزبية والشبابية للحوار، هو مؤشر جيد للوصول إلى توافق حول الموضوعات التي تخدم الوطن.

وأشار عثمان، إلى أن الحوار شهد مشاركة واسعة من مختلف شباب الأحزاب السياسية داخل محافظة الإسماعيلية، مما أدى هذا الي إثراء الحوار من خلال الآراء البناءة التي تم طرحها ووجهات النظر التي تعبر عن شباب مثقف محب ومخلص لهذا الوطن يسعي لنهضته والدفع به إلى الأمام والسير به نحو الجمهورية الجديدة والتي دعا إليها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأوضح النائب أحمد عثمان، أن محافظة الإسماعيلية غنية بأبنائها ولديها كتلة برلمانية تسعي من أجل حل مشاكل أهل الإسماعيلية من خلال لقاءات دورية مع المحافظ ومع المسئولين التنفيذيين داخل الدولة، لافتاً إلى أنه فيما يخص المشاكل المتعلقة بشكوى بعض المواطنين الخاصة بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة فإنه قد اجتمع مع وزير الصحة منذ فترة قريبة وتحدث معه عن هذه الأمور، مشيراً إلى تأكيد الوزير علي إيجاد حلول لها في أسرع وقت.
 
ونوه عثمان، إلى أنه يسعى إلى عقد مثل هذه الحوارات المجتمعية بشكل متواصل من أجل المزيد من التشاور حول كل ما يهم المواطنين داخل المحافظة.
 
من جانبها، أكدت الدكتورة سلوى فراج، عميد كلية التجارة بجامعة قناة السويس، ومساعد أمين التدريب والتثقيف بالأمانة المركزية لحزب مستقبل وطن، علي أهمية مثل هذه اللقاءات من أجل التعرف علي كل ما يهم المجتمع داخل المحافظة.
 
 كما تحدثت عن الإنجازات الكبيرة التي تشهدها الدولة المصرية في جميع المجالات، حيث تعتبر مدينة الإسماعيلية الجديدة خير شاهد على ذلك، والتي تعد إنجاز كبير علي أرض محافظة الإسماعيلية، بالإضافة إلي إقامة الجامعة الأهلية والتي أنشئت بمقاييس عالمية، كما أكدت علي وعي الشعب المصري الكبير والذي يقف دائما وأبدا كحائط صد أمام كل من يسعي لتدمير الدولة المصرية.
 
بدوره، توجه الدكتور إبراهيم فارس، العميد السابق للكلية الصينية بجامعة قناة السويس، بالشكر إلى النائب أحمد عثمان علي هذا الحوار والجمع الوطني الكبير من قيادات الإسماعيلية، وهذا التحقيق لمبادرة الحوار المجتمعي التي دعي إليها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
 
وطالب بضرورة وجود تضافر لكل المؤسسات والمنظمات والأحزاب المختلفة، والتي يجب أن تسعي لحل مشاكل الناس، وتعد هذه اللقاءات فرصة للتلاقي والاستماع لبعضنا البعض للتعرف علي أهم المشاكل التي تواجه مجتمع الإسماعيلية ووضعها أمام الجهات التنفيذية من أجل العمل علي حلها.
 
بينما، تحدث العديد من الحضور عن أهمية التعرف علي المشكلات التي يعاني منها الناس مثل ارتفاع أسعار بعض السلع وكيفية العمل علي ضبط الأسواق والسعي لإصدار قرار بكتابة أسعار السلع علي المنتجات، والدعوة من أجل العمل علي طرح مبادرة لتوطين بعض الصناعات داخل محافظة الإسماعيلية والنهوض بها، كما طالب الحضور بالحفاظ علي لقاءات الحوار المجتمعي بشكل مستمر للتواصل بين الجميع، وسط إشادة كبيرة بالمشروع القومي لتطوير الريف المصري "حياة كريمة"، وشارك في الحوار أحزاب مستقبل وطن والشعب الجمهوري وحماة الوطن والوفد وقيادات المجتمع المدني.
 
WhatsApp Image 2022-11-17 at 9.48.00 AM
 
WhatsApp Image 2022-11-17 at 9.47.59 AM (3)
 
WhatsApp Image 2022-11-17 at 9.47.59 AM (2)
 
WhatsApp Image 2022-11-17 at 9.47.59 AM (1)
 
WhatsApp Image 2022-11-17 at 9.47.59 AM

 


print