الخميس، 25 أبريل 2024 06:50 م

فى أول تحرك برلمانى.. طلب إحاطة حول "الحقنة السحرية" للتخلص من الفيروس المخلوى

فى أول تحرك برلمانى.. طلب إحاطة حول "الحقنة السحرية" للتخلص من الفيروس المخلوى محمود قاسم
الأربعاء، 16 نوفمبر 2022 12:00 م
ندى سليم
طالب النائب محمود قاسم عضو مجلس النواب، من وزارة الصحة والسكان الإسراع فى مواجهة ما يسمى بـ"الحقنة السحرية" للوقاية من أعراض الإصابة بالفيروس المخلوي، مشيراً إلى خطورة انتشار هذه الظاهرة الصحية الخطيرة.
 
وتساءل "قاسم"، فى طلب إحاطة قدمه للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، قائلاً: أين ما يسمى بالتفتيش الصيدلي؟ ولماذا لا تتدخل وزارة الصحة والسكان خاصة أن متحدثها الدكتور حسام عبد الغفار حذر من تناول ما يسمى بـ"الحقنة السحرية" للوقاية من أعراض الإصابة بالفيروس المخولي، بل أكد أن حقنة البرد السحرية المنتشرة حاليًا تتضمن تركيبة غير مضمون تأثيرها على جسم الإنسان.
 
وأكد أن دور وزارة الصحة ليس التحذير فقط ولكن عليها أن تكلف جميع المديريات والقيادات بوزارة الصحة وقطاع التفتيش على الأدوية، بالقيام بجولات مكثفة على جميع الصيدليات بالمحافظات والمدن والمراكز والأحياء والقرى على مستوى الجمهورية، لضبط مثل هذه المخالفات الخطيرة التى تؤثر سلبياً على صحة المواطنين، مطالباً بإحالة طلب الإحاطة إلى لجنة الصحة بالمجلس واستدعاء وزير الصحة والسكان للرد عليه.

الأكثر قراءة



print