الجمعة، 26 أبريل 2024 08:28 م

برلمانى يطالب بدعم الاستثمار الرياضى.. ويؤكد: العمود الفقرى لاقتصاد بعض الدول

برلمانى يطالب بدعم الاستثمار الرياضى.. ويؤكد: العمود الفقرى لاقتصاد بعض الدول النائب محمد رضا البنا
السبت، 05 نوفمبر 2022 09:00 ص
سمر سلامة
أكد النائب محمد رضا البنا، عضو مجلس النواب، أهمية دعم الاستثمار في المجال الرياضي باعتباره أحد أهم الاستثمارات الاقتصادية في العالم، حيث يعتبر الاستثمار الرياضي العمود الفقري الذي تعتمد عليه بعض الدول لإنعاش خزينة اقتصادها، والمساهمة في عملية البناء والتنمية.
 
وأضاف "البنا"، أن الاستثمار الرياضي مادة جاذبة لرؤوس الأموال لتنوعها الشديد بالإضافة إلى كونها ذات عائد كبير، لافتا إلى أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، عملت خلال السنوات الماضية على تنمية وتطوير القطاع الرياضي، الأمر الذي يؤهله للمشاركة في عمليات التنمية من خلال ما يحققه من عوائد.
 
وطالب عضو مجلس النواب، بوضع خطة لزيادة عدد المنشآت الرياضية، وتطوير القائم منها، على أن تراعى الحكومة التنوع الجغرافي، وتجنب المركزية في إنشاء المدن الرياضية التى غالبا ما ترتكز في المحافظات الكبري، مشددا على أهمية تأهيل البنية التحتية في المجال الرياضي في كل شبر في مصر، حتى ينعكس ذلك على زيادة فرص اكتشاف المواهب.
 
وشدد "البنا" على ضرورة الاهتمام بإعداد كوادر إدارية في المجال الرياضي، من خلال تأهيلهم وتعريفهم بأحدث النظم العالمية، لافتا إلى أهمية التسويق الرياضي في إنجاح المنظومة الرياضية بكل مكوناتها.

print