السبت، 04 مايو 2024 01:20 ص

تامر عبد القادر: قرارات "العفو الرئاسي" تعكس إنسانية وحكمة القيادة السياسية

تامر عبد القادر: قرارات "العفو الرئاسي" تعكس إنسانية وحكمة القيادة السياسية النائب تامر عبدالقادر، عضو مجلس النواب
الجمعة، 21 أكتوبر 2022 01:00 ص
كتب محسن البديوي
أكد النائب تامر عبدالقادر، عضو مجلس النواب، أن قرارات الإفراج عن المحبوسين، تعكس درجات الإنسانية التى تتمتع بها القيادة السياسية الحكيمة للبلاد.
 
وأشاد عبدالقادر، بجهود الدولة فى إعادة تقويم نزلاء المؤسسات العقابية، وتحفيزهم على العودة للاندماج بين أفراد المجتمع، مراعاة لقوانين حقوق الإنسان التى تحافظ على حقوق النزلاء كأفراد من نسيج المجتمع.  
 
وكشف عبدالقادر، أن لجنة العفو الرئاسي، تعمل فى إطار الإنسانية بما يحقق مبادئ المساواة والشفافية بين نزلاء هذه المؤسسات، لافتا إلى أن المعايير التى يتم الاحتكام لها واضحة وتحقق أهم مبادئ العدالة.
 
وأشار عبدالقادر، إلى أن قرارات العفو الرئاسي أو الإفراج عن المحبوسين احتياطيا تكشف حرص القيادة السياسية، وتوجيهاتها للجهات المعنية للعمل على تعزيز ودعم حقوق الإنسان والحريات وتنفيذ الإستراتيجيات الوطنية لحقوق الإنسان، وذلك بالتزامن مع الجهود الملموسة لإنجاح الحوار الوطني وأهدافه، بالإضافة إلى تأكيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على أن مصر هى الوطن الأكبر الذى يتسع الجميع. 
 
ولفت عبدالقادر، إلى أن قرارات العفو والإفراج عن المحبوسين، تأتي أبضا تزامنا مع الجهود المضنية للدولة بشأن مراعاة مبادئ حقوق الإنسان، بالإضافة إلى أنها تؤكد جدية الحوار الوطني الشامل الذي وضع ضمن محاوره السياسية ملف حقوق الإنسان والحريات، وسعي مصر لتنفيذ بنود الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.
 
وقال النائب تامر عبدالقادر: قرارات العفو والإفراج عن المحبوسين، تبعث البهجة والسرور فى نفوس أسر السجناء، خاصة وأنها تجمع شتاتهم بعد سنوات الفرقة لقضاء العقوبات.

print