الإثنين، 29 أبريل 2024 01:45 م

برلماني يتقدم بطلب إحاطة للكشف عن خطة الحكومة لمواجهه الانفجار السكاني

برلماني يتقدم بطلب إحاطة للكشف عن خطة الحكومة لمواجهه الانفجار السكاني النائب أمين مسعود
الأحد، 02 أكتوبر 2022 11:00 م
كتبت هند عادل

تقدم النائب أمين مسعود عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، بشأن الكشف عن خطة الحكومة لمواجهة ملف الانفجار السكانى حتى لايكون هذا الملف المستمر لعقود طويلة سبباً فى تدنى الاوضاع الاقتصادية .

وتساءل النائب أمين مسعود، :"هل سوف تستمر الحكومة بنفس السياسات التقليدية العقيمة التى عفا عليها الزمن فى مواجهة هذه الأزمة ؟ وماهى السياسات الجديدة التى لدى الحكومة لمواجهة هذه الأزمة ؟، وما هي حجم المبالغ المخصصة للانفاق على ملف الانفجار السكانى ، وماهى سياسات الحكومة لتغيير التركيبة السكانية خاصة أننا نتحدث منذ أكثر من ربع قرن عن توطين 3 مليون مواطن فى سيناء ؟ وماهى خطة الحكومة فى جذب الملايين من سكان الوادى والدلتا للمحافظات والمناطق الحدودية والنائية بصفة عامة ومحافظات شمال سيناء وجنوب سيناء ومطروح والوادى الجديد بصفة خاصة".

وطالب من جميع الوزرات والمؤسسات بالدولة بصفة عامة والمؤسسات الاعلامية ومؤسسات المجتمع المدنى بصفة خاصة إعطاء أولوية قصوى للمشكلة السكانية والبحث عن حلول من خارج الصندوق وغير تقليدية لمواجهتها، محذراً من خطورة استمرار الزيادة السكانية .

وأكد النائب أمين مسعود على ضرورة إعطاء ملف الأزمة السكانية أكبر اهتمام، والتعاون والتنسيق مع مختلف المؤسسات لايجاد حلول عاجلة لهذه الأزمة التى استمرت لعقود طويلة دون أى حلول لها وجميع المسئولين تجدهم يحذرون من الازمة السكانية ويقولون إنها سوف تأكل الاخضر واليابس وهى اخطر من ظاهرة الارهاب دون طرح اى حلول غير تقليدية لها خاصة أن جميع الحلول التقليدية لم تكن سوى مسكنات واهدار للمال العام بمليارات الجنيهات فى اقراص منع الحمل وغيرها من الحلول التقليدية الأخرى، مشيراً الى أن ازمة الانفجار السكانى لم تعد مسئولية وزارة الصحة والسكان وحدها وإنما هى مسئولية المجتمع المصرى بجميع وزاراته ومؤسساته وأفراده.

 

 

 


الأكثر قراءة



print