الأحد، 05 مايو 2024 04:09 ص

فخرى الفقى: مصر تعمل لتفادى الأزمات العالمية.. وتكدس السكان يؤثر على إنتاجية الفرد

فخرى الفقى: مصر تعمل لتفادى الأزمات العالمية.. وتكدس السكان يؤثر على إنتاجية الفرد الدكتور فخرى الفقى، رئيس الخطة والموازنة بمجلس النواب
الجمعة، 16 سبتمبر 2022 06:00 ص
كتب محسن البديوي

أكد الدكتور فخرى الفقى، رئيس الخطة والموازنة بمجلس النواب، أهمية محاور الحوار الوطنى، وخاصة المحور الاقتصادى والسياسى والاجتماعى، مؤكدًا على أن البعد الاقتصادى أصبح موضع اهتمام كبير فى الفترة الأخيرة من الجميع.

 

وقال الفقى، فى تصريحات تلفزيونية، على قناة "صدى البلد، إنه كان هناك حوار موجود عندما قام الرئيس عبد الفتاح السيسى منذ عدة أيام بزيارة قناة السويس الجديدة لتفقد بعض الوحدات البحرية وافتتاح القرية الاوليمبية، وتحدث الرئيس عن أبعاد كثيرة للغاية، وأوضح: "كلما كانت هناك بعض المشككين احنا بنشتغل اكثر وبنعمل أكثر".

 

وشدد على أن القيادة السياسة والحكومة والبرلمان والشعب الكل يعملون معًا فى اتجاه تفادى آثار وتداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية التى يعانى منها العالم أجمع، ولصمود الاقتصاد المصرى أمام الأزمات العالمية، مشيرًا إلى مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ والتى سوف تستضيفه الدولة المصرية فى شهر نوفمبر المقبل فى مدينة شرم الشيخ لمناقشة قضايا التغير المناخى والتى يعانى العالم كله من آثارها.

 

وأوضح الدكتور  فخرى الفقى أن المؤتمر الاقتصادى الذى سوف ينعقد فى نهاية الشهر الجارى  كبير وهام للغاية، لأنه سيجمع كل أطياف الفكر الاقتصادى فى مصر وخارجها لوضع خارطة طريق لتفادى المشكلات الاقتصادية العالمية، وسبل مواجهة التكدس السكانى.

 

وشدد الدكتور فخرى الفقى على أن التكدس السكانى يؤثر بشكل كبير على إنتاجية الفرد فى العديد من المجالات من المجال الزراعى والصناعى وغيره من المجالات الأخرى.


print