الجمعة، 26 أبريل 2024 11:27 ص

برلمانية تؤكد أهمية التعليم الفني.. وتطالب المجتمع المدني بـ"تحمل مسئولياته"

برلمانية تؤكد أهمية التعليم الفني.. وتطالب المجتمع المدني بـ"تحمل مسئولياته" النائبة سميرة الجزار عضو مجلس النواب
الأربعاء، 28 سبتمبر 2022 02:00 ص
كتب محسن البديوي

أشادت النائبة سميرة الجزار عضو مجلس النواب، بدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى، لرجال الأعمال بالمساهمة فى إعداد  وتأهيل خريجى المدارس الفنية، وتأكيده على أن هناك رجال أعمال أقاموا مدارس فنية تم توظيفها والاستفادة منها فى تدريب العمالة ومن ثم توظيف هذه العمالة والإفادة من تدريبها وتأهيلها فى مشاريعهم  وهو الأمر الذي من شأنه اخراج عمالة على درجة عالية من التدريب والتأهيل ما ينعكس إيجابياً على الإنتاج .

 

وذكرت أن هناك مسئولية مجتمعية تجاه توجيهات الرئيس بتطوير المنظومة التعليمية وبكل تأكيد رجال الأعمال لهم دور كبير فى هذا الأمر.

 

كما أشارت النائبة سميرة الجزار، إلى أن التعليم الفنى يحتاج الدعم  منا جميعًا لكي تتمكن من تحسين الفكرة المجتمعية السلبية تجاه هذا القطاع من التعليم حيث ينظر المجتمع نظرة متدنية للتعليم الفنى وخريجى التعليم الصناعي والزراعي على وجه التحديد، على الرغم من أهمية هذا النوع من التعليم والآثار الإيجابية التي قد تترتب على الاهتمام به على الإنتاج والاقتصاد الوطني بشكل عام .

 

وشدد النائبة سميرة الجزار، على دعوتها للمجتمع المدني بالمشاركة وتحمل المسئولية وطرح المبادرات التى من شأنها رفع الوعى المجتمعى بأهمية التعليم الفنى والعمل بشكل متوازي مع المؤسسات الرسمية على رفع الوعي وتغيير الثقافة المجتمعية تجاه التعليم الفني.

 


print