السبت، 20 أبريل 2024 03:44 ص

التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى.. مشروعات تنموية ودعم بلا حدود لكل أهالينا

التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى.. مشروعات تنموية ودعم بلا حدود لكل أهالينا حياة كريمة - صورة أرشيفية
الثلاثاء، 27 سبتمبر 2022 05:00 م
محمد السيد
تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي بدعم الفئات الأولي بالرعاية وتخصيص عام 2022 عامًا للمجتمع المدني، لعب التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي دورا هاما فى مساندة جهود الحكومة فى دعم الفئات المستهدفة من المواطنين والأكثر احتياجا، والمتمثلة فى تقديم العينى بأشكال المساعدات الاجتماعية المختلفة للأيتام والأرامل والمقبلات على الزواج ومشروعات التمكين الاقتصادى.
 
يذكر أن التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي أطلق من قبل عدة مبادرات لتقديم الدعم للفئات الأولي بالرعاية والأكثر استحقاقًا، حيث تعددت جهود التحالف لتشمل تقديم الدعم النقدي والدعم الغذائى والإمداد بالمستلزمات الدراسية.
 
علي صعيد الدعم النقدي، فقد شمل 107 آلاف أسرة بإجمالي 56 مليون جنيه من خلال بيت الزكاه والصدقات المصري، كما تم توفير الدعم الغذائي من خلال بنك الطعام المصري، والذي تمثل في تقديم وجبات مدرسية ساخنة متكاملة العناصر الغذائية لدعم التغذية المدرسية السليمة، وذلك لعدد 35 ألف طالب في 10 محافظات بإجمالي تكلفة مليون جنيه يوميًا، وذلك لتغطية العام الدراسي بالكامل بحيث تصل التكلفة لـ200 مليون جنيه.
 
كما تم إطلاق المهرجان الخاص بتوزيع المستلزمات الدراسية بالمحافظات، والذى نظمته جمعية الأورمان بتكلفة حوالي 20 مليون جنيه، حيث تم دعوة الأطفال للحضور وتوفير جميع احتياجتهم من المستلزمات الدراسية مجانا. 
 
جاءت مساهمة مؤسسة حياة كريمة من خلال تقديم 55 ألف خدمة تعليمية للطلاب في قري محافظات حياة كريمة، حيث استهدفت المؤسسة التكفل بسداد المصروفات الدراسية وشراء المستلزمات المدرسية لنحو 40 ألف طالب من محافظات المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية حياة كريمة.
 
يُذكر أن التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي كان قد انطلق في 13 مارس 2022، وذلك بمشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلي والتنموي في مصر حيث يضم 24 جمعية، ومؤسسة أهلية وكيان خدمي وتنموي، منها الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية والذي يضم في عضويته 30 اتحادا نوعيا و27 اتحادا إقليميا، والتي تعمل في مختلف مجالات التنمية على تنوعها من خدمية وصحية وتوعوية، وتعليمية، وعمرانية، وغيرها.

print