السبت، 27 أبريل 2024 09:33 ص

نائب بالشيوخ مؤكدًا أهمية الطاقة المتجددة: استثماراتها "واعدة".. وعوائدها بالمليارات

نائب بالشيوخ مؤكدًا أهمية الطاقة المتجددة: استثماراتها "واعدة".. وعوائدها بالمليارات مجلس الشيوخ - أرشيفية
الجمعة، 16 سبتمبر 2022 04:00 ص
كتب محسن البديوي

أكد النائب خالد أبو الوفا، عضو مجلس الشيوخ، على أهمية التوسع فى استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة فى المنازل والشركات والمؤسسات، وخاصة الطاقة الشمسية، فى ظل ما تتمتع به مصر من إمكانيات تساعدها فى هذا المجال.

 

وأوضح نائب الشيوخ، أن الاستثمارات فى صناعات إنتاج الخلايا الضوئية والألواح والسخانات الشمسية، أو محطات الطاقة الشمسية الكبيرة والصغيرة، ستتيح فرص وعوائد محلية وتصديرية، فى ظل الإمكانيات التى تمتلكها الدولة، كما سيسهم فى خفض تكلفة الطاقة وتعميم الطاقة المتجددة فى كل المجالات، بما يعود بالنفع على الاقتصاد القومي.

 

وأشار إلى أن الاتجاه إلى ملف الطاقة المتجددة، هو اتجاه عالمى، فى ظل توقعات نضوب المصادر الطبيعية، البترول والفحم، وأيضا التغيرات المناخية التى تفرض على العالم تقليل الانبعاثات، وضبط الارتفاعات فى درجات حرارة الأرض، مشددًا على أن أرياح هذا القطاع بالمليارات.

 

وتبذل الحكومة المصرية جهودًا كبيرة فى سبيل التوسع فى الاستثمارات بالطاقة الجديدة والمتجددة، كما بدأت العديد من المفاوضات مع عدة شركات متعددة الجنسيات من أجل إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.


print