الثلاثاء، 30 أبريل 2024 06:00 م

عضو بـ"الشيوخ": النهوض بالجامعات التكنولوجية سيدعم شعار "صنع في مصر"

عضو بـ"الشيوخ": النهوض بالجامعات التكنولوجية سيدعم شعار "صنع في مصر" النائب أحمد جلال أبو الدهب
السبت، 10 سبتمبر 2022 08:00 م
كتب محسن البديوي

أكد النائب أحمد جلال أبو الدهب، عضو مجلس الشيوخ، على أهمية إعلاء قيمة شعار "صنع في مصر"، في ظل التحديات العالمية، مشيدًا بالخطوات التي تتخذها الدولة المصرية لرفع قيمة الصناعة والدفع بعجلة الإنتاج، ومثمنًا في هذا الإطار توسعات الدولة في الجامعات التكنولوجية.

وقال عضو مجلس الشيوخ، إن الجامعات التكنولوجية الحكومية في مصر تعد رافدًا حديثًا ومهمًا في مسارات النهوض بالمنظومة التعليمية ودعم سوق العمل بالكفاءات والكوادر الفنية المدربة.

وشدد على ضرورة تقديم كل جديد في هذا المجال ومعرفة ما يحدث في سوق العمل الداخلي والخارجي من تطورات، مع تدريب الطلاب بشكل عملي في المصانع والشركات بالمجتمع المحلي المُحيط بهذه الجامعات؛ لتلبية احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي من خلال خريجيها.

كما أكد على ضرورة التطوير المستمر للمناهج والخطط الدراسية لجميع المراحل والمستويات الدراسية فيما يتعلق بالتعليم التكنولوجى لمواكبة التطورات السريعة فى جميع الميادين العلمية، وتطوير علاقات الجامعات التكنولوجية العلمية والثقافية مع الجامعات والمؤسسات العلمية العربية والعالمية، وتعزيز التعاون العلمى وتبادل الخبرات، وبما يضمن المساهمة فى تحقيق الأهداف التنموية، وتقديم المساعدة الفنية والمشورة الإدارية فى مجال التعليم الفنى والتدريب.

وشدد على أهمية ربط الجامعات التكنولوجية بسوق العمل، مشددًا على أن هذه الجامعات تساهم بدور كبير في ريادة الأعمال، وتحويل الخطط والأفكار والمنتجات الأولية إلى أعمال ناجحة ، مشددًا على أهمية

 

 


الأكثر قراءة



print