الجمعة، 29 مارس 2024 03:44 ص

أحمد مهنى يوجه سؤالا برلمانيا بشأن إيجابية مواطن مصرى للإصابة بـ"جدرى القرود"

أحمد مهنى يوجه سؤالا برلمانيا بشأن إيجابية مواطن مصرى للإصابة بـ"جدرى القرود" النائب أحمد مهنى
الخميس، 08 سبتمبر 2022 07:00 م
سمر سلامة

قال النائب أحمد مهني، عضو مجلس النواب ونائب رئيس حزب الحرية والأمين العام للحزب، إنه بصدد توجيه سؤال إلى الحكومة متمثلة فى وزير الصحة بشأن ظهور أول حالة فى مصر لجدرى القرود وإيجابية مواطن مصري للإصابة بفيروس جدري القرود.

وأوضح "مهنى"، أن هذا الفيروس القاتل أصبح على أعتاب الانتشار فى مصر ومن الوارد ظهور حالات أخرى مما يستوجب معه افصاح وزارة الصحة والوزارات المعنية ولجنة مكافحة الأوبئة عن الإجراءات المتبعة بشأن مواجهة هذا الفيروس ومدى جاهزية المستشفيات للتعامل مع حالات الإصابة، ومدى توافر العلاج من عدمه.

وأضاف عضو مجلس النواب، أننا على اعتاب بدء السنة الدراسية مما يتطلب المزيد من الحرص والتوعية بشأن أعراض هذا الفيرس وكيفية التعامل معه فى حالة ظهور اعراض له ودليل للمستشفيات التى تستقبل حالات الاصابة بجدرى القرود.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان قد أعلنت إيجابية مواطن مصري للإصابة بفيروس جدري القرود، حيث تم اكتشاف إصابته من خلال إجراءات الترصد الوبائي التي تقوم بها الوزارة وتم عزله في أحد المستشفيات المخصصة للعزل.

وأوضحت الوزارة أن المريض يبلغ من العمر  42 عاما وهو من الحاصلين على الإقامة بإحدى الدول الأوروبية  والمترددين عليها، مؤكدة أن المريض حالته العامة مستقرة، وتم اتخاذ جميع الإجراءات الصحية والوقائية مع مخالطيه وفقا لبروتوكولات العلاج والمتابعة التي أقرتها منظمة الصحة العالمية.


print