الثلاثاء، 30 أبريل 2024 05:22 م

ردًا على "بيتك قبل شغلك".. إيرين سعيد: عمل المرأة جزء مهم فى تكوين النشء

ردًا على "بيتك قبل شغلك".. إيرين سعيد: عمل المرأة جزء مهم فى تكوين النشء الدكتورة إيرين سعيد
الأحد، 28 أغسطس 2022 04:00 م
كتب محسن البديوي

علقت النائبة إيرين سعيد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، على تصريحات  الدكتورة شيرين غالب نقيب أطباء القاهرة، خلال حفل تخرج طالبات "طب أزهر أسيوط"، حيث وجهت نصائحها إلى الشابات تحديدا لتشدد على أهمية اهتمام المرأة بمنزلها فى المقام الأول ثم من بعدها تأتى مهنتها.

 

وقالت النائبة البرلمانية: "الدكتورة شيرين خانها التعبير والتوقيت ليس أفضل شيء، خصوصًا أن الطالبات خضن سنوات طويلة لأجل هذه اللحظة".

 

وواصلت: "فى الحقيقة أنا معها فى أن الأولوية للأسرة وأى ست ناجحة لا بد من استقرار أسرتها، وهذه هى الغريزة الطبيعية لأى سيدة، ولكن لا يمكن أن يكتمل  نجاح أى سيدة إلا بإحساسها بكيانها ووضعها، وعملها جزء هام فى تكوين النشء، فالسيدة العاملة هى القادرة على توجيه أولادها بشكل صحيح، والمرأة العاملة عندها قدرة عالية على تنظيم وقتها ، وأن تعطى كل ذى حق حقه".

 

وشددت عضو صحة النواب، على أن عمل المرأة جزء هام فى التربية ونقل الخبرات الحياتية داخل الأسرة بما يساهم فى عملية التربية وزيادة الوعي.

 

وكانت الدكتورة شيرين غالب نقيب أطباء القاهرة وأستاذ الطب الشرعى والسموم بكلية الطب جامعة القاهرة، قد ألقت كلمة فى حفل تخرج طالبات كلية الطب جامعة الأزهر نصحت فيها الطبيبات الجديدات بالتركيز على المنزل ورعاية الزوج والأولاد أولا: قائلة: "كلمة بس للطبيبات الجمال اللى متخرجين النهاردة: أنتِى بيتك ثم بيتك، أولادك وبعدين مهنتك".


الأكثر قراءة



print