الجمعة، 26 أبريل 2024 05:36 م

برلمانى يتقدم بسؤال لوزير الصحة عن الأطباء المزيفين المنتشرين بالمحافظات

برلمانى يتقدم بسؤال لوزير الصحة عن الأطباء المزيفين المنتشرين بالمحافظات النائب نشأت فؤاد
الخميس، 18 أغسطس 2022 10:00 م
كتبت هند عادل

تقدم النائب نشأت فؤاد عباس عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بسؤال إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة، بشأن أسباب انتشار ممارسة مهنة الطب بدون ترخيص في محافظة سوهاج، وأصبح هناك أشخاص لا يحملون شهادة الطب يفتحون عيادات ومستشفيات ولا يوجد أي رقابة من الجهات المسئولة مما يعرض حياة المواطنين للخطر.

وأوضح النائب نشأت فؤاد عباس في السؤال أنه اليوم 18 أغسطس قامت إدارة العلاج الحر ومباحث التموين وهيثة التفتيش على الدواء بحملة في مركز طهطا بمحافظة سوهاج ضبطت معلم حاسب آلي يمارس مهنة الطب، وكذلك مدير مستشفي يدير عيادة بدون ترخيص، الأمر الذي ينذر بكارثة تهدد حياة المواطنين.

وطالب النائب نشأت فؤاد بمعرفة الأسباب التي أدت إلى انتشار مثل تلك الظاهرة وهى ممارسة العمل الطبي بدون ترخيص وخاصة في محافظة سوهاج.

وألقت الأجهزة الرقابية بسوهاج القبض على طبيب مزيف يعمل معلم حاسب آلي ويمارس مهنة الطب بمركز طهطا بمحافظة سوھاج .

وتبين لفريق التفتيش، أن الطبيب المزيف يقوم بالكشف على المرضى وكتابة الأدوية على روشتات تحمل صفة الأستاذ الدكتور والفحص تبين أنه معلم حاسب آلي بحوزته شهادات تخرج من كلية العلاج الطبيعي جامعة القاهرة مزيفة، وتم ضبط مستلزمات طبية وأدوية مجهولة المصدر وغير مصرح بتداولها وتم تحريز المضبوطات وعمل المحاضر اللازمة واتخاذ الإجراءات القانونية.


الأكثر قراءة



print