الجمعة، 29 مارس 2024 05:08 م

برلمانية تطالب بتحويل أعمدة الإنارة للعمل بالطاقة الشمسية فى الهيئات الحكومية

برلمانية تطالب بتحويل أعمدة الإنارة للعمل بالطاقة الشمسية فى الهيئات الحكومية النائبة أمل سلامة
الخميس، 11 أغسطس 2022 03:00 م
ندى سليم

طالبت النائبة أمل سلامة، عضو مجلس النواب، بتحويل أعمدة الأنارة لتعمل بالطاقة الشمسية بدلا من مصادر الطاقة التقليدية، وطالبت بتعميم تجربة الإحلال واستبدال أعمدة الإنارة بالخلية الشمسية على كل الوزرات والهيئات الحكومية بجانب الشوارع والميادين، مؤكدا أهمية القرارات التي تم اتخذها مؤخرا بشأن ترشيد استخدام الطاقة داخل المباني الحكومية بعد انتهاء مواعيد العمل الرسمية.

وأكدت عضو مجلس النواب، أن أزمة الطاقة ليست محلية بل إنها أزمة عالمية تلقي بظلالها وتداعياتها السلبية على كافة بلدان العالم، مؤكدة ضرورة أن تتخذ مصر خطوات هامة في هذا الملف الهام، والذي بدأ بتخفيض إنارة الشوارع وإنارة ميدان التحرير والمولات والمحلات والأندية والاستادات لترشيد الإضاءة.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، أكد خلال اجتماعه مع المحافظين على ضرورة ترشيد استهلاك الطاقة وإحلال المازوت بدلاً من الغاز في توليد الكهرباء؛ وبالتبعية توفير الغاز الطبيعي؛ حيث إن الحكومة تستهدف بهذه الخطوة استخدام كميات أقل من الغاز وتصدير الفائض للخارج.

ومن جانبه لفت متحدث وزارة البترول، إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، أكد استهداف توفير 15% من الغاز المستخدم في توليد الكهرباء بغرض تصديره للخارج، مشددًا على ضرورة وجود التزامًا شعبيًا، في هذا الصدد؛ لمساعدة الحكومة في هذا الاتجاه.


print