السبت، 27 أبريل 2024 06:32 ص

رئيس حزب السادات الديمقراطي : نجاح جهود الوساطة لوقف إطلاق النار في غزة تؤكد الدور المحوري للدولة المصرية

رئيس حزب السادات الديمقراطي  : نجاح  جهود الوساطة لوقف إطلاق النار في غزة تؤكد الدور المحوري  للدولة المصرية الدكتور عفت السادات رئيس لجنة الشئون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ
الثلاثاء، 09 أغسطس 2022 02:00 ص
كتب كامل كامل
أشاد الدكتور عفت السادات رئيس لجنة الشئون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ، و رئيس حزب السادات الديمقراطي بنجاح جهود الوساطة المصرية في التوصل إلى وقف إطلاق النار بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني في قطاع غزة، لافتا الى أن هذا يعكس أهمية الدور المصري.
 
 و أشار السادات  إلى أن نجاح الهدنة جاء بفضل علاقات مصر مع أطراف النزاع ، من خلال   فتح قنوات اتصال مع جميع الأطراف الأمر الذي ساهم في إنهاء  التصعيد المستمر.
 
و أوضح   أن الرئيس عبد الفتاح السيسي دائما ما يطرح حل مستدام للقضية ، حيث  أكد على ضرورة التوصل إلى تسوية شاملة ونهائية لقضية العرب الأولى وهي القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين ، استنادا إلى مرجعية الشرعية الدولية بما يكفل إنشاء دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية . 
 
و قال السادات أن الرئيس دائما ما يعلن رؤيته في هذا السياق أمام كافة المحافل الدولية، مستطردا " القضية الفلسطينية فى قلب اهتمام الدولة المصرية و مقدمة أولوياتها .
 
و كانت الوساطة المصرية قد نجحت في  التوصل  إلى وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني ، حيث كثفت اتصالاتها مع كافة الأطراف لاحتواء التصعيد الحالي، داعية إلى وقف إطلاق النار بشكل شامل ومتبادل . 
وشدد البيان على أن مصر تبذل جهودها من أجل الإفراج عن الأسير خليل العواودة ونقله للعلاج، وكذلك الإفراج عن الاسير  بسام السعدي في أقرب وقت ممكن.
 
 

print