الأحد، 05 فبراير 2023 08:57 ص

النائب إيهاب منصور يناقش مشاكل "تكافل وكرامة" فى طلب إحاطة بلجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب

النائب إيهاب منصور يناقش مشاكل "تكافل وكرامة" فى طلب إحاطة بلجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب النائب إيهاب منصور
الثلاثاء، 05 يوليو 2022 06:00 ص
كتب أحمد حمادة

ناقشت لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، طلب الإحاطة المقدم من النائب إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بمجلس النواب، والخاص بصعوبة الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة على الموقع الالكتروني المخصص لذلك .

 

وأشار النائب إلى أنه تلقى العديد من شكاوى المواطنين بشأن عدم فتح الموقع للعمل أو تعطله لفترات طويلة للاستعلام.

 

وكان النائب قد تقدم بطلبات إحاطة خاصة مماثلة تخص مشاكل المواقع الخاصة بتسجيل بطاقات الخدمات المتكاملة لذوى الاعاقة، وكذلك السقوط المتكرر لسيستم التابلت لوزارة التربية والتعليم مما إدى إلى الاستغناء عنه مؤخرا، والاستعاضة عنه بالامتحانات الورقية.

وأشار النائب إلى أن الأمر يحتاج إلى وقفة جادة ودراسة وبحث أسباب سقوط أو توقف المواقع المختلفة، حيث أن ذلك يؤثر بشدة على مصالح المواطنين ويخلق حالة من الحنق الشديد.

 

ولفت النائب إلى أنه سيطالب وبشدة أن تقوم وزارة الاتصالات والوزارات المعنية بالتنسيق فيما بينها لحل هذه المشاكل لأنه لا يعقل أننا فى عام 2022 ودول كثيرة سبقتنا فى التطور التكنولوجى ومازال لدينا معاناة فى جميع مناحى الحياة فى استخدامات المواقع الالكترونية فى أغلب الوزارات المعنية سواء الصحة أو التضامن أو التعليم.

 

وأشار النائب أيضا إلى تضارب تصريحات الوزراء واختلافها عن ما جاء فى الموازنة المقدمة، وعلى سبيل المثال لا الحصر فى البيان المالى للموازنة تم ذكر أنه سيتم إضافة ٤٥٠ ألف أسرة لبرنامج تكافل وكرامة بتكلفة ٢.٧ مليار جنيه وفى نفس البيان المالى تم ذكر الرقم ٣ مليار جنيه؟!، وكذلك تصريحات الوزيرة بخصوص أنه حاليا لدينا ٣.٧ مليون أسرة مشتركين،  فى حين أنه تم ذكر أن عدد المشتركين ٣.٥٥ مليون أسرة. متسائلا: ماذا تعنى الأرقام المتضاربة؟؟.

 

 

 


print