الأربعاء، 24 أبريل 2024 08:35 ص

طاردة للاستثمار وتحكمها "البيروقراطية".. "أمين قوى النواب" منتقدة أداة وزارة الصناعة

طاردة للاستثمار وتحكمها "البيروقراطية".. "أمين قوى النواب" منتقدة أداة وزارة الصناعة النائبة ألفت المزلاوي، عضو مجلس النواب عن محافظة سوهاج
الإثنين، 06 يونيو 2022 10:00 ص
كتب محسن البديوي

انتقدت النائبة ألفت المزلاوي، عضو مجلس النواب عن محافظة سوهاج، وأمين سر لجنة القوى العاملة،  أداء وزارة الصناعة، في ظل تفاقم المشكلات الصناعية على مدار السنوات الماضية، مشيرة إلى أن قطاع الصناعة يعانى من مشاكل ضخمة وخاصة بعد جائحة كورونا، وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، وهناك عدد من التوصيات للجنة للنهوض بالقطاع الصناعى، الوزارة استجابت لبعضها والبعض الآخر ليس من سلطة الوزيرة.

 

وقالت أمين سر لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، في تصريح خاص، إن :"المدن الصناعية في سوهاج عششت فيها البوم والغربان، ووزارة الصناعة تتعامل مع المستثمرين على أنهم حرامية"، متعجبة :"ألا يكفي الصانع ارتفاع الدولار الجمركي وحجز مستلزمات الجمارك بالأشهر، والتعرض في بعض الأحيان للإغلاق وسحب التراخيص".

 

وأشارت إلى ان الصناعة عملية مكلفة، وتتطلب الدعم من قبل الدولة وتشجيع المستثمرين وليس مطارتهم، ولكن ما يحدث "خربان وتصدير أزمات".

 

وشددت على ضرورة النظر للخريطة الاستثمارية والصناعية والتصنيع في مصر، مضيفة أن القائمين في وزارة الصناعة يتعاملون ببيروقراطية وعقلية الموظف الطارد للاستثمارات.

 

 


print