الجمعة، 19 أبريل 2024 06:41 ص

النائب إيهاب منصور يرفض موازنة التعليم.. ويؤكد: نلتزم بالنسبة المقررة دستوريا

النائب إيهاب منصور يرفض موازنة التعليم.. ويؤكد: نلتزم بالنسبة المقررة دستوريا مجلس النواب
الخميس، 19 مايو 2022 11:00 ص

أكد النائب المهندس إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، في اجتماع لجنة الخطة والموازنة لمناقشة موازنة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والجهات التابعة لها، رفضة لموازنة الوزارة، مشيرا إلى أنها لم تلتزم بالنسب الدستورية للإنفاق على التعليم، المقررة بـ4 %  من الناتج القومى الإجمالى.

 

وتسائل النائب إيهاب منصور، خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة، اليوم: كم تكلفة إضافة 30 ألف معلم ومتى يتم الاختبار وماذا عن الـ 36 ألف وكانت الإجابة أن لهم أولوية، كما تسائل النائب: ما مصاريف التابلت وتطوير البنية التحتية، مطالبا بإرسال بيانات واضحة. لاسيما مع النسب الكبيرة التى لم تتمكن من اداء الامتحانات الكترونيا.
 
 
وأشار النائب إلى أن الكتب المدرسية تباع فى المكتبات بـ 500 جنيه، كما تسائل عن آليات تقييم الدخول للامتحان حتى يعلن الوزير أن النسبة فى ثانوى 99.9% و هى نسبة غير صحيحة، حسب تأكيد النائب.
 
 
وبخصوص الهيئة العامة لمحو الأمية تسائل النائب عن آليات عملها هذه الفترة، مشيرا إلى ضعف تواجدها الفترة الماضية رغم أهميتها فى تعليم وتثقيف الكبار وانعكاس ذلك على عدد من القضايا و منها زيادة السكان التى اشارت لها وزيرة التخطيط فى اجتماع امس ( 2.5 مليون طفل سنويا ).

print