الخميس، 02 مايو 2024 04:50 ص

النائب محمد البنا يطالب بسرعة تحديث الموانئ البحرية واستغلالها سياحيًا

النائب محمد البنا يطالب بسرعة تحديث الموانئ البحرية واستغلالها سياحيًا النائب محمد البنا عضو مجلس الشيوخ
الأربعاء، 18 مايو 2022 06:00 ص
كتب محسن البديوي

كشف النائب محمد البنا، عضو لجنة السياحة بمجلس الشيوخ، تفاصيل تقدمه باقتراح برغبة، لبحث حاله الأرصفة السياحية  بالموانئ وسبل تطويرها. 

وقال عضو مجلس الشيوخ، إن أرصفة الموانئ التي تتردد عليها البواخر السياحية تعاني حالة من السوء، وبالرغم من المجهودات التي يبذلها وزير النقل في كافه مرافق النقل بالدولة، ولكن قطاع السياحة يتأثر سلبيًا من سوء حاله الأرصفة التي ترسي عليها البواخر السياحية.

وشدد على أن  موانئ العالم تتطور من حولنا، حيث أرصفه الموانئ  السياحية تعتبر مثل مزار  سياحي، وبها كل وسائل الترفيه وتقدم الدول كل التسهيلات ، مشيرًا إلى أن البحر الأحمر به ميناء سفاجا وهو الأكبر بالمنطقة، ولكن ليس به مقومات الميناء السياحي إلي جانب  أنه ميناء تجاري  له سمعه طيبه عالميا - ويحتاج تحديث يتماشي مع وقتنا هذا ويكون للسياحة اهميه لتنافس الموانئ الأخرى.

وواصل"علينا سرعه تحديث ميناء سفاجا وشرم الشيخ، وربطهما بميناء أبوظبي  وجده وحتي لا نخرج من المنافسة، ومناطق الارتكاز البواخر السياحية الآن في ميناء بيرييوس باليونان  تتمركز البواخر في هذا الميناء ونقل السياح التي تصل بالطائرات  لزياره مواني البحر المتوسط او المرور بقناه السويس لزياره مواني البحر الاحمر ثم تعود الي اليونان مره اخري لتستقبل سياح جدد وليقوموا بعمل هذه الزيارات ".

 واستطرد:" ميناء الاسكندرية به محطه ركاب تم تطويرها ولكن للأسف لا تفي بمتطلبات السياح، ولا حتي أبناء المدينة، كما كان مقترحا تحتاج تحديث في المنشآت واقامه مناطق ترفيهيه وتكون مكمله لتنشيط الحركة التجاريه والسياحية للإسكندرية".

وشدد على ضرورة إيجاد مستثمر لمحطه الركاب البحرية بالإسكندرية لتطويرها سياحيا، بجانب تحديث منطقه وصول البواخر السياحية بسفاجا وشرم الشيخ   وتكون مطابقه للمواصفات وبها كل المقومات  التي تجذب البواخر السياحية كما يحدث في ابو ظبي وحتي لا نخرج من المنافسة.

 


print